وزارة الخزانة الاميركية فرضت عقوبات على شركات متهمة بتقديم الدعم لحزب الله

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية أنها “وضعت على اللائحة السوداء، مجموعة من الشركات المتهمة بتقديم دعم مادي ولوجستي الى حزب الله”.

واوضحت في بيان أن “مجموعة “ستارز غروب هولدينغ” ومقرها بيروت ويملكها شقيقان تمكنت من شراء معدات الكترونية متطورة من أماكن عدة من العالم، لتعزيز الترسانة العسكرية لحزب الله. وبفضل هذا الدعم تمكن الحزب من استخدام طائرات من دون طيار في مهمات عسكرية في سوريا لدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وللقيام بعمليات مراقبة في اسرائيل”. واشارت الى ان “عقوبات فرضت على فروع “ستارز غروب” في الصين والإمارات العربية المتحدة”.

ونقل البيان عن نائب وزير الخزانة المكلف مكافحة تمويل الارهاب ديفيد كوهين قوله: “إن شبكة التزويد الواسعة جدا لحزب الله والمنتشرة في أماكن أبعد من لبنان بكثير، تستفيد من النظام المالي الدولي لتطوير قدراتها العسكرية في سوريا وتعزيز نشاطاتها الارهابية في العالم”.

ودعت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جنيفر بساكي، حلفاء الولايات المتحدة الى “اتخاذ اجراءات ضد انظمة دعم حزب الله التي تزيد من قدرات الحزب على القيام بنشاطات تزعزع الاستقرار في الشرق الاوسط ومجمل العالم”.

السابق
السفارة البريطانيّة تصدر «خريطة أمنية» للبنان
التالي
السياسة ترحِّل الملفات الاساسية من على طاولة مجلس الوزراء