اسرائيل تجمع معلومات عن حزب الله ومخازن أسـلحته

أبلغ مصدر أمني في الجنوب “المركزية”، ان الجيش الاسرائيلي رفع خلال الثماني والاربعين ساعة الماضية عمودا كبيراً بطول 30 مترا، بواسطة رافعة ضخمة عملت على تثبيته على مقربة من السياج التقني لبلدة الغجر اللبنانية المحتلة، يشرف على مجرى ومنتزهات نهر الوزاني. كما رفع على العمود كاميرات مراقبة واجهزة تنصت واجهزة اتصالات وانذار وتجسس، ووجّهها نحو الاراضي اللبنانية في منطقتي مرجعيون وحاصبيا وشبعا وكفرشوبا وجبل الشيخ والجولان السوري .

وقال المصدر انها ليست المرة الاولى التي ترفع فيها اسرائيل اعمدة تجسس على الحدود مع لبنان في الجنوب بهدف التنصت على شبكة الهاتف اللبنانية والتشويش عليها او حتى لاغراض تجسسية، مؤكدا ان اسرائيل كانت رفعت اكثر من 200 عمود للتجسس والتنصت على لبنان منذ اكثر من سنة ونشرتها على طول المستعمرات الاسرائيلية المقابلة للحدود اللبنانية في التلال المشرفة على الناقورة، عيتا الشعب، عيترون، مارون الراس، ميس الجبل، حولا، محيبيب، وصولا الى العديسة وكفركلا وصعودا حتى تلال كفرشوبا ومزارع شبعا والغجر والعباسية والوزاني، مشيرا الى ان هذه الاجهزة مزودة بكاميرات مراقبة واجهزة تلفزيونية متطورة تعمل على مدار الساعة وتنقل ما تلتقطه الى غرفة عمليات عسكرية داخل فلسطين المحتلة.

وقالت مصادر سياسية لـ”المركزية”، ان اسرائيل كانت أبلغت الأمم المتحدة، أنها ستواصل مساعيها لجمع معلومات استخباراتية في الجنوب اللبناني طالما ان الحكومة اللبنانية لا تسيطر على هذه المنطقة بشكل كامل، وذلك في اعقاب استفسارات من الأمم المتحدة قدمت لإسرائيل حول “أجهزة التنصت” التي تم اكتشافها في تلة تشرف على بلدة حولا الحدودية.

وحسب المصادر، فان هذا البلاغ يؤكد أن اسرائيل جندت لهذه الحرب الباردة، كل ما تملك من شبكات، وأجهزة تنصت ومعدات إلكترونية متطورة في سبيل العثور على معلومة ما حول تحركات “حزب الله” ومراكزه ومخازن أسلحته ومنصات صواريخه وخاصة بعد حرب 2006 حيث اكتشفت اسرائيل أنها لم تكن ضليعة بالساحة الجنوبية و”حزب الله”. ولذلك، تبذل جهودها لتحصين منظومتها العسكرية من خلال التجسس والتنصت والتسجيل بعدما اخفقت في زرع الساحة اللبنانية بالعملاء الذين تهاووا تحت رصد القوى والاجهزة الامنية والجيش والامن العام وأمن “حزب الله”.

السابق
قباني عن أزمة المياه: السدود غير مدروسة ودُشنت للاستعراض
التالي
الراي: التمديد للنواب سيمر من دون عقبات خارجية