القضاء يدعي على 28 ’داعشياً’

ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على 28 شخصاً، بينهم 7 موقوفين إرهابيين ألقي القبض عليهم في الفنادق وغيرها في جرم الانتماء الى تنظيم إرهابي “داعش” بهدف القيام بأعمال ارهابية انتحارية بواسطة أحزمة ناسفة وتفخيخ سيارات، وشراء صواعق ومتفجرات وأحزمة ناسفة وأسلحة وإعداد انتحاريين وتزويدهم بالأحزمة الناسفة للقيام بأعمال انتحارية في أماكن سكنية في بيروت، سنداً الى مواد نصت عقوبتها القصوى على الاعدام.

وأحالهم صقر الى قاضي التحقيق العسكري الاول رياض أبو غيدا. وأوضح مرجع قضائي لـ”المستقبل” أنّ “المدعى عليهم ينتمون جميعاً إلى “داعش” وليس الموقوفون السبعة فقط”، وأشار إلى أنّ هؤلاء الموقوفين هم “الفرنسي الذي ألقت شعبة المعلومات القبض عليه في فندق “نابوليون” والسعودي الذي أوقفه الأمن العام في فندق “دو روي” بالإضافة إلى خمسة سوريين ولبنانيين قبضت عليهم مخابرات الجيش في منطقة فنيدق”.

وعن الواحد والعشرين مدعى عليهم الباقين لفت المرجع إلى أنّهم من جنسيات مختلفة “معظمهم سوريون وعرب ومن بينهم لبنانيون متوارون عن الأنظار”، موضحاً أنّ “عدداً منهم معروفة أسماؤهم بينما هناك آخرون مجهولو الهوية وجرى الادعاء عليهم وفق الألقاب التي يُكنّون أنفسهم بها”. واشارت مصادر متابعة للتحقيقات في قضية كشف الخلية الارهابية في فنيدق لـ”الديار” الى ان الموقوف محمود خالد زهرمان كان يصنع الاحزمة الناسفة بمساعدة الموقوف علاء كنعان وكان يأخذها من المطلوب المنذر الحسن الذي كان بعد استقباله للانتحاريين يسلمهم اياها ومن بينها احزمة فندق دي روي وكان سيسلم للانتحاري الفرنسي حزاما ناسفا في فندق نابوليون. اضافت ان التحقيقات كشفت عن علاقة بين الشبكات الثلاث “فنيدق ودي روي ونابوليون” وان صلة الوصل كان الارهابي الفار المنذر الحسن وانها كانت شبكة واحدة.

السابق
عن يومياتنا العربية: لقد ألِفنا الجحيم فعلاً
التالي
اب يقتل ابنه في وادي الريحان نتيجة خلافات عائلية