الحياة : التهديدات عبر تويتر لمسيحيي البقاع مصدرها خارج لبنان

تداخلت الاهتمامات اللبنانية بين ملاحقة المخاطر الإرهابية، وجديدها التهديدات المجهولة المصدر من منظمات اعتبرتها الأوساط السياسية والرسمية وهمية، للكنائس والمسيحيين في البقاع خصوصاً، وبين تفاقم ملف النازحين السوريين الى لبنان، مع توقع بلوغ عددهم المليون ونصف المليون نازح آخر العام الحالي.
وجال وفد من فعاليات رأس بعلبك يتقدمه مطران المنطقة للروم الكاثوليك الياس رحال على وزير الداخلية نهاد المشنوق وقائد الجيش العماد جان قهوجي اللذين طمأناه الى أمن المنطقة والأهالي والى ان التهديدات الصادرة عما يسمى “لواء أحرار السنّة في بعلبك” واهية ولا أهمية لها.
وعلمت “الحياة” من مصادر أمنية ان مكتب المعلوماتية والجرائم الالكترونية عمل على تعقب حساب “تويتر” الذي أطلقت منه التغريدة التي تضمنت التهديدات وتأكد انها ليست صادرة في الأراضي اللبنانية وأن التعقب مستمر لمعرفة المصدر.
وليلاً غرّد الشيخ سراج الدين زريقات (المصنف من “كتائب عبدالله عزام”) عبر حسابه الخاص على “تويتر” ان “لواء أحرار السنة – بعلبك” هو “اسم وهمي لحساب تديره أيد تابعة لحزب الله، ويجب الحذر منه وعدم التواصل معه”.
وانتقد زريقات “الجيش اللبناني العميل لإيران” مشيراً الى أنه “يقوم بحملة في ضواحي بيروت لإنزال رايات “لا اله الا الله” عن الأعمدة ومن الطرقات، لأنها رايات تمثل أهل السنّة!”. وقال زريقات ان “رايات “حزب الله” وشعارات الحقد تعلّق على الطرقات الدولية ولا يعترض عليهم أحد”.

السابق
الشيخ صبحي طفيلي : ‘حزب الله’ يخدم إسرائيل بقتاله في سوريا
التالي
الشرق الأوسط: لبنان يرفض طلبا دوليا لإقامة مخيمات للاجئين السوريين