نهاد المشنوق: نسيطر على السجن من الخارج فقط

وضع الوزير نهاد المشنوق ملف السجون ولا سيّما تأهيل سجن رومية في سلّم أولوياته، مؤكدا أنّه سيعمل لإعادة تأهيله وتفكيك {الدولة} الموجودة داخله وتعطيل “قدرتها على التخويف}، رافضا الكلام عن {وجود تغطية حماية من قبل أي جهة لهذه المجموعات في السجن}. وخلال رعايته وضع حجر أساس لمبنى السجناء ذوي الخصوصية الأمنية في سجن رومية الشهر الماضي، قال المشنوق إن {القدرة على الاستيعاب في السجون اللبنانية والنظارات هي 2500 سجين، لكن حاليا هناك 7800 سجين وموقوف، من هنا يتضح حجم خطورة هذا الملف}.
وكشف عن تأسيس {الجمعية اللبنانية لتأهيل السجون} التي تعمل بالتعاون مع القطاعين العام والخاص لتمويل عملية تأهيل السجون، مؤكدا {إننا سنواجه الإرهاب من داخل السجون}.
ودعا المشنوق، كما عدد كبير من المسؤولين، إلى {تسريع المحاكمات ووتيرة عمل القضاء، لا سيما أن 62 في المائة من الموقوفين هم من دون محاكمات}، منذ سنوات، من دون أي مبرر. وأعلن المشنوق عن تشكيل لجنة للمسؤولين عن السجون تضم عددا من الشخصيات العامة ووزراء وضباطا إضافة إلى التعاون مع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد لوضع خطة محددة من أجل تسريع المحاكمات ما يريح السجون.

السابق
الشرق الأوسط : بيروت: تدابير لمنع تهريب السجناء الإسلاميين
التالي
سليمان: اقتراح عون لا يناسب لبنان ولا المسيحيين