رجال مدريد بالكعوب العالية

رجال مدريد

انطلق 14 رجلا انتعلوا كعوبا عالية جدا ثبتت بواسطة شريط لاصق برتقالي اللون وارتدوا فساتين الدانتيل او اعلاما بالوان قوس القزح، في السباق التقليدي بالكعوب وهو من المحطات الرئيسية في احتفالات المثليين “gay pride” في مدريد.

وعبر المتسابقون في فوضى مرحة شارع بلايو مهد احتفالات “غاي برايد” في قلب العاصمة الاسبانية يشجعهم مئات الاشخاص.

رجال مدريد

ونظرا الى ضيق الشارع وزع المنظمون المتسابقين الى مجموعتي تصفية ليلتقي في السباق النهائي سبعة عدائين فقط. وكان على المتسابقين اجتياز مئات الامتار وهم يرتدون فستانا ويعتمرون شعرا مستعارا بالوان فاقعة على ان يحملوا اخيرا كيسا فيه احجار وسط ضحكات وتشجيع الجموع.

رجال مدريد

وقد صعد المتسابقون الثلاثة الاوائل الى منصة الفوز وهم يعتمرون شعرا مستعارا، وقال الفائز بالسباق انطونيوا بينيتو لوبيث (19 عاما) الذي اتى مع صديق من سيوداد ريال على بعد 200 كيلومتر جنوب مدريد “انا لست مثليا لكن ارى من المناسب المشاركة في الدفاع عن المساواة بين الجميع”.

رجال مدريد

وانطلقت الاحتفالات بمسيرة المثليين في مدريد مساء الاربعاء وتستمر اربعة ايام ، بحضور المغنية المتشبهة بالجنس الاخر النمسوية كونشيتا فورست الفائزة بمسابقة يوروفيجن هذه السنة. وتبلغ الاحتفالات ذروتها مساء السبت مع عرض للعربات الموسيقية ويتوقع المنظمون مشاركةاكثر من مليون شخص فيه.

رجال مدريد
السابق
باسيل: شرعنة مخيمات النازحين نوع من التوطين
التالي
تعميم من محافظ جبل لبنان لحفظ الثروة المائية