تكريم شوشو وعروض من فلسطين والعراق وتونس وسوريا في صور

قدمت مسرحية “وصل” ضمن فعاليات مهرجان صور المسرحي في يومه الخامس، من اخراج فرقة “البلاي باك” وهو عمل سوري لبناني ويرتكز على المسرح التفاعلي وتم عرض مسرحية لوجيك من العراق وهي للمخرج أزهر وصي. كما وقدمت مسرحية “المروض” والتي مثلت فلسطين في المهرجان من اخراج محمد الشولي.

واختتمت فعاليات هذا اليوم بمسرحية “التفاف” من تونس للمخرج وليد الدغسني، وقد كرم مدير المهرجان الممثل قاسم اسطنبولي شوشو من خلال ابنه الممثل خضر علاء الدين، تحية لرائد المسرح اللبناني شوشو.

مهرجان صور المسرحي في مسرح اسطنبولي وسينما الحمراء – صور .

دي فريج
والقى الوزير نبيل دي فريج، كلمة راعي الحفل الرئيس تمام سلام، فقال:” شرفني دولة رئيس مجلس الوزراء وكلفني بتمثيله اليوم في هذه المناسبة التي نجتمع فيها لاطلاق مشروع “تعزيز اللحمة الاجتماعية في لبنان”، الممول بهبة من المجموعة الاوروبية بقيمة 10 مليون يورو”.

اضاف:”اسمحوا لي بداية ان اشكر المجموعة الاوروبية على دعمها المستمر للحكومة اللبنانية بشكل عام، ولمكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية بشكل خاص، هذه الهبة الجديدة تضاف الى هبات كثيرة سابقة وفرتها المجموعة الاوروبية لمشاريع منفذة في التنمية الادارية، وتظهر مدى ايمان المجموعة بالقدرات والخبرات البشرية والفنية الموجودة في مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية، والاهم من ذلك الدقة والشفافية والاحترافية التي يتم فيها تنفيذ المشاريع”.

وتابع:”الهبة الجديدة مخصصة لتمويل مشروعين: الاول متعلق بالبيانات الاحصائية الاجتماعية والاقتصادية لا سيما تلك المتعلقة بانعكاسات الازمة السورية، كذلك تعزيز ادارة الاحصاء المركزي المعنية بهذا الموضوع، هذا المشروع قيمته 5,5 مليون يورو سيتم تنفيذه من قبل المفوضية الاوروبية مع مساهمة منظمة العمل الدولية ILO ومكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية”.

وقال:”اما المشروع الثاني فيهدف الى تعزيز الضمان الاجتماعي من خلال تحسين نوعية وتغطية خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من خلال تعزيز قدراته في مجالات التخطيط الاستراتيجي ووضع خطة خمسية تتضمن التدريب واعداد دراسات تتناول منهجية ومراقبة وتقييم عملية التنفيذ، اما قيمة هذا المشروع 3,8 مليون يورو ومدة التنفيذ 72 شهرا “.

واردف:”بغية حسن ادارة المشروع سيتم انشاء لجنة توجيهية تضم ممثلين عن الادارات المعنية المستفيدة ومكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية ومجلس الانماء والاعمار، المنسق الوطني لمشاريع الاتحاد الاوروبي، وكذلك ممثلين عن رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي بصفة مراقبين فضلا عن امكانية دعوة جهات اخرى للمشاركة كمراقبين ايضا عند الضرورة”.

وختم:”اننا اذ نعول على اهمية هذا المشروع الجديد، وانعكاساته الايجابية المرتقبة على الادارة العامة والمواطنين بشكل عام وعلى الاداريتين المستفيدتين بشكل خاص، لا يسعنا الا التنويه بالجهود الكبيرة والقيمة التي تضطلع بها رئيسة بعثة المفوضية الاوروبية في لبنان السفيرة انجيلينا ايخهورست، فشكرا للمفوضية الاوروبية وللسفيرة المتألقة ومبروك للادارة اللبنانية”.

السابق
لقاء بلدي أممي في المنصوري
التالي
اصابة اربعة فلسطينيين بانفجار داخلي في قطاع غزة