آلان عون: تدوير الزوايا ممكن في التشريع

الان عون

قال عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب آلان عون “إننا ما زلنا على موقفنا من المشاركة في الجلسات التشريعية, لكن في حال رأينا أن هناك ضرورة قصوى للمشاركة, يمكن أن نجد صيغة مقبولة لحضور جلسات التشريع”.

وأضاف عون في تصريح إلى “السياسة” انه “إذا لم يطرأ جديد على المعطيات المتوافرة والمعروفة, فلن نشارك في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية المقررة في 9 الجاري, لأننا ما زلنا على موقفنا”, مشيراً إلى أن اللقاء الذي جمع رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون يأتي في “إطار التواصل الذي يجب أن يحصل, حيث جرى مناقشة جميع القضايا المطروحة, من موضوع رئاسة الجمهورية إلى بقية الملفات التي ترخي بثقلها على الساحة الداخلية”.

وأشار إلى أن “حلحلة الملفات الخلافية القائمة ليست مرتبطة فقط بالتيار الوطني الحر فقط, ولا بد من استكمال عدد من المعطيات لإحداث خرق في جدار الأزمة وما يتصل بالاستحقاق الرئاسي. أما في ما يتعلق بحضور الجلسات التشريعية, فتدوير الزوايا في هذا الموضوع ممكن”.

واعتبر آلان عون أن كلام وزير الخارجية الأميركية جون كيري عن انتخاب رئيس لبناني قوي وتشكيل واحترام سيادة لبنان ودعم المؤسسات الدستورية, لا خلاف عليه بين اللبنانيين, “لكن حل الأزمة ليس بيد الأميركيين, بل بيد اللبنانيين الذين عليهم أن يتوافقوا على انتخاب رئيس جديد للجمهورية, مشيراً إلى أن “الحوار مع “تيار المستقبل” مستمر لمصلحة البلد والناس”.

السابق
أنطوان زهرا: موقف كيري من الملف الرئاسي «رفع عتب»
التالي
أمين وهبي: الرئيس سيبقى مجهول الهوية إلى حين حصول متغيرات إقليمية ودولية