سجعان قزي: أخشى تحويل الحكومة ’رهينة’

سجعان قزي

كان موضوع صلاحيات رئيس الجمهورية في صلب جلسة مجلس الوزراء في السرايا الحكومية امس والتي ستحدد مسارعمل حكومة الرئيس تمام سلام ، وسيستكمل الوزراء هذا الملف في جلستهم يوم الثلثاء المقبل.
ويؤكد وزير العمل سجعان قزي لـ”النهار” ان ” الحديث الذي دار امس كان ايجابياً، لكنه كشف عن عدم وجود توافق حيال كيفية صلاحيات رئيس الجمهورية بالوكالة وكيفية الدعوة الى عقد جلسة لمجلس الوزراء ومرحلة وضع جدول الاعمال. ولم تحسم كل هذه المسائل، والتي نأمل في بتها الثلثاء واعتماد مبدأ التوافق على صعيد جدول الاعمال والقرارات والتوقيع ونتمنى حسم هذه الامور ، لان البعض يحاول الهاء الحكومة واغراقها في جدل بيزنطي عوض ان نسهل اعمالها لتدير شؤون البلد والوصول الى انتخاب رئيس جديد للبلد. وفي النهاية كل شيئ وارد ولن نقبل بالاستمرار من دون رئيس”.
وسئل هل لديك خشية من حصول عرقلة في الحكومة ينعكس على اجتماعاتها؟
فأجاب” طبعاً هذه الخشية موجودة ، لان البعض يريد أخذ مجلس الوزراء رهينة من خلال تعطيل صلاحياتها مثلما اخذ مجلس النواب رهينة بعد تعطيل نصابه، وكأن هناك من يعمل ال للسير في مشروع الانتقال من الشغور الى الفراغ وخلق امر واقع لفرضه على الجميع”.
من جهة اخرى اكد قزي ان اجتماعه الاخير ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سميرجعجع تناول وضع الحكومة ووزارة العمل ولم يتم التطرق الى استحقاق الانتخابات الرئاسية.

 

السابق
طوق أمني قرب منزل أبوعرب
التالي
ماذا يحمل رئيس البنك الدولي إلى لبنان؟