ابراهيم الأمين يطلب مهلة جديدة قبل مثوله في لاهاي والمحكمة ترفض

إبراهيم الأمين

أعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان الثلاثاء ان الصحافي ابراهيم الأمين أرسل طلباً إليها لتأجيل مثوله الأول أمامها في 29 الجاري بتهمة “تحقير” المحكمة، لكنها لم تر سبباً وجيهاً للتأجيل.

وقال القاضي الناظر في قضايا التحقير نيكولا ليتييري في قرار قانوني نشر الثلاثاء على موقع المحكمة الدولية باللغة الإنجليزية أنه تلقى رسالة من الأمين تطلب تأجيل مثوله.

وبحسب نص الرسالة الذي نشر أيضا على موقع المحكمة الثلاثاء، طلب الأمين “فترة زمنية جدية وكافية لإنجاز المطلوب” منه، مذكرا أن “القوانين في لبنان كما في بلدان أخرى تفرض منحي مهلة تمتد بين شهرين وثلاثة شهور”.

كذلك يقول الأمين أن الإدعاء المساق ضده من المحكمة “ترتب نتائج خطيرة تتعلق بأمني الشخصي وبأمن عائلتي” كما هو “يتعارض تماما مع قانون العقوبات وقانون المطبوعات اللبنانيين”.

لكن القاضي ليتييري شرح في قراره أنه بعد المثول الأولي للأمين “سيكون هناك وقت كاف لمناقشة القضايا التي أثارها الأمين في رسالته”.

وأضاف ليتييري “الرسالة ليست طريقة مناسبة لجذب انتباهي إلى هذه المطالب”.

عليه أعلن القاضي أن “لا سبب لتأجيل المثول مرة جديدة وجميع المسائل التي يقلق بشأنها السيد الأمين يمكن الإستماع إليها في جلسة علنية وسماعه يتطلب مشاركته في جلسة المثول الأولي”.

وطلب ليتييري من رئيس مكتب الدفاع في المحكمة فرانسوا رو أن يشرح للأمين في جلسة 29 الجاري ما هي الخطوات التي اتخذت بعد التأجيل الأول في 13 منه وأن مثوله هو لحماية حقوقه.

السابق
اللبنانية ياسمين حمدان تشارك في فيلم أميركي
التالي
مجموعة ‘انصار الشريعة’ الليبية تتوعد حفتر