«الإغاثية 2» تستعد للدخول إلى بلدة الطفيل اللبنانية اليوم

اعلن اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان أن كافة التحضيرات قد اكتملت لتسيير حملة “الإغاثية 2” الإنسانية لتدخل بلدة الطفيل اللبنانية الحدودية يوم الخميس 22 أيار مايو 2014.

تحمل قافلة “الإغاثية” معها كمية من الأدوية والمستلزمات الطبية، معدات فرن “مخبز” متكامل، عشرة أطنان من الطحين، مئة خيمة، ألف ربطة خبز، خمسمائة حصة غذائية، أدوية لتعقيم مياه الشرب، مئتا حصة حليب، مئتا حصة حفاضات.

ينسق قافلة الإغاثية منسق عام اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية الأستاذ حسام الغالي يرافقه مسؤول ملف المرضى د. إياد هدهد وفريق إغاثي، وتتألف الحملة من ثلاث قوافل لكل من اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية ودار الفتوى في بعلبك والهيئة العليا للإغاثة.

يُذكر أن هذه هي الحملة الثانية بعد قافلة سابقة حملت من اتحاد الجمعيات الإغاثية خمسمائة حصة غذائية وكمية من الأدوية والوقود والخبز والأغطية بالإضافة لمستلزمات مستوصف طبي متكامل يمارس دوره الصحي في خدمة الأهالي حالياً وهو الوحيد في البلدة فضلا عن مساعدات أخرى قدمتها الهيئة العليا للإغاثة.

“الإغاثية 2” تهدف كسابقتها إلى كسر حصار بلدة الطفيل والتخفيف من معاناة أهلها واللاجئين السوريين فيها وتسليط الضوء على هذه البلدة اللبنانية التي تعاني منذ مدة طويلة.

هذا ويدعو اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية الوسائل الإعلامية المحلية والعربية والعالمية لمواكبة هذه القافلة الإنسانية.

السابق
إيران تفقد خصوبتها وتخصيبها… والخامنئي يأمر: أنجبوا أكثر
التالي
ابراهيم الأمين: شيعي شيوعي بين علم كوريا والمجلس الشيعي