المستقبل: ’حزب الله’ يجهض فكرة التمديد

نائب الامين العام لحزب الله

علمت “المستقبل” أنّ “حزب الله” أجهض الفكرة التي طرحها الراعي مبدياً رفضه المطلق لبحث إمكانية إيجاد فتوى تشريعية تتيح تعديل الدستور لمنع الفراغ في سدة الرئاسة الأولى أسوةً بمبدأ تصريف الأعمال في الرئاستين الثانية والثالثة.

وقالت مصادر “حزب الله” لـ”الجمهورية”: “إنّ مجرّد التفكير بالتمديد هو أمر مرفوض ولا أساس له، ونحن نعمل على انتخاب رئيس قبل 25 أيّار. أمّا في حال وصلنا إلى هذا الموعد وتعذّرَ هذا الأمر فعلينا انتظار تسوية ما تُنتج توافقاً على رئيس. أمّا مسار البلاد فسيكون بألف خير لأنّ حكومة الرئيس تمام سلام ستتسلّم زمام الأمور، ونستبعد بروز أيّ خلاف بين مكوّناتها، لأنّ التوافق المحلي يغلب فيها على التقاطع الاقليمي، وهناك قرار بعدم ترك البلاد، والإمساك بزمام الأمور، ولا مؤشّر يوحي بتغيير في هذا المناخ”.

–          اكّد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم لـ” الاخبار ” ان طرح التمديد لرئيس الجمهورية “بات وراءنا”منذ فترة طويلة، وهو غير مطروح، لا حاسراً ولا مقنّعاً” . أكّد قاسم ان حزب الله “يرغب بقوة في إنجاز الاستحقاق الرئاسي في موعده”، لكنه استبعد حصول ذلك لأن “الأمور لا تبدو ناضجة بعد.  شدّد على أنه “ليس في إمكان أي من فريقي 14 آذار أو 8 آذار الإتيان برئيس بمفرده. وطرح مرشحي الاستعراض والتحدي يضرّ بالاستحقاق ولن يصل الى نتيجة. ولفت الى ان “العلاقة بين حزب الله والتيار الوطني الحرّ متينة والتعاون كبير جداً، وأي كلام عن خلل او اشكال هو رغبة من الخصوم في دقّ اسفين في هذه العلاقة العاصية على أسافينهم”، نافياً ان تكون الاتصالات بين التيار الوطني الحر وتيار المستقبل قد شكّلت أي “نقزة” لدى الحزب، فـ”نحن في اجواء هذه الاتصالات”. 

السابق
ابراهيم الأمين ..لن يمثل أمام المحكمة غداً
التالي
الفضائيات الشيعية المتطرفة غير مسموح لها بالنشاط في ايران