سليمان يرأس جلسة مجلس الوزراء:للمحافظه على المناصفة

مجلس الوزراء

استهل رئيس الجمهورية ميشال سليمان جلسة مجلس الوزراء في بعبدا، بالحديث عمّا دار في جلسة الحوار الأخيرة، مشيراً إلى أن “البحث في الإستراتيجية الوطنية الدفاعية غاب عن المداولات نظراً لغياب مكون أساسي، وتمّ التفاهم على متابعة الحوار مستقبلاً”.

وعن الإستحقاقين الرئاسي والنيابي، شدد سليمان على “ضرورة إجرائهما في موعدهما، وعلى وجوب استكمال تطبيق اتفاق الطائف والمحافظة على المناصفة ضمن قواعد إنتخابية تبعد الطائفيين وليس الطوائف”، مشيراً إلى أن “الحكومة سبق وأحالت مشروع قانون انتخاب يعتمد قانون النسبية على المجلس النيابي، وهناك مشاريع قوانين أخرى في المجلس”.

وأشار إلى أن “هيئة الحوار الوطني تناولت التصريحات المنسوبة إلى مسؤولين في الحرس الثوري الإيراني”، لافتاً إلى أنه طلب من وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل استيضاح هذه التصريحات من الجانب الإيراني” .

وقال سليمان: “إننا مقبلون على موسم اصطياف، ما يستدعي تخفيف الخطاب الساسي والإعلامي واعتماد الهدوء، واتخاذ تدابير أمنية تضمن أمن السياح العرب والأجانب”.

في مجال آخر، أوضح أنه وقّع كلّ القوانين التي أحيلت على رئاسة الجمهورية، ما عدا قانون الإيجارات، الذي “يحتاج إلى كشف قانوني ودستوري، وسأقدم مراجعة طعن بشأنه أمام المجلس الدستوري ربما تكون جزئية في بعض الفقرات التي لا تؤمن المساواة بين المواطنين”.

السابق
سليمان جدد الطلب إلى باسيل استيضاح إيران عن تصريحات تناولت لبنان
التالي
هيفا وهبي مع النجمة