حمد بن خليفة بتسجيلات مسربة: التاريخ يظهر أن السعوديين يطعنون من الخلف

نشر ناشطون سعوديون تسجيلاً صوتياً لأمير قطر السابق حمد بن خليفة بعنوان: “تسجيلات سرية تكشف تآمر حمد بن خليفة على السعودية”.

ورصد التسجيل حديثاً للأمير مع العقيد الليبي الراحل معمر القذافي ووزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم وآخرين. ويقول بن خليفة عن آل سعود: “تلك العائلة، إذا أعطانا الله عمراً، بعد 12 سنة لن تكون موجودة، وتذكروا كلامي هذا”، واصفا نظام الحكم في السعودية بأنه “نظام فاسد أذلّ مكة والمدينة”، معتبراً أن “من المستحيل أن تصمد الأسرة الحاكمة في ظلّ الضغوط الداخلية، إذ إن الغضب عليها ينتشر في أرجاء البلاد، من المنطقة الشرقية إلى جيزان وعسير وحائل وفي الحجاز كله”، ملمّحاً الى “دعم قطر للمعارض السعودي سعد الفقيه عبر جعل الإعلام المدعوم قطرياً منبراً له”.

وقال: “عبدالله هذا مسكين، والذي يدير عبدالله هو (وزير الخارجية السعودي) سعود الفيصل”، مضيفا: “السعودية وهابية وقطر وهابية، لكن المرأة في قطر لها حق الانتخاب كما أن الإعلام القطري حر”، مضيفا: “جدنا (محمد بن عبد الوهاب) خبيث، فهو أعطى ابن سعود الزكاة لأنه يعرف أنه يحب الفلوس”.

وتطرق إلى القمة العربية التي عقدت في دمشق عام 2008، مشيراً الى أن “مصر والأردن دولتان بلا كرامة لكونهما تنسقان مع السعودية”، مضيفا موجهاً كلامه للقذافي: “السعودية ومصر هما الدولتان اللتان أحلّتا الخزي بالعرب”.

ورأى الأمير القطري أن “غطرسة السعوديين لا تسمح لأحد بأن يتفاهم معهم”، مضيفا: “لولا ارتفاع أسعار النفط الذي حصل في السبع سنوات الماضية، أقسم بالله إنه ما كان ليكون هناك شيء اسمه سعودية أصلاً!”.

وقال: “نحن نسجل ما فعله السعوديون ضدنا، وعندنا نفس طويل. فعندما نبدأ أيّ عملية اشتباك معهم، سنقول لهم أنتم بدأتم، وهذه تسجيلات ضدكم”، مؤكدا أنه “سيستمر في مواجهة آل سعود بعكس والده الذي كان يهادنهم، لأن السعوديين أذلّونا، وتاريخ العرب يُظهر أنهم يطعنون من الخلف دائماً!”.

السابق
رعد: لن يكون رئيس للبلاد الا اذا كان على وفاق مع خيار المقاومة
التالي
اعتصام امام بركة الدردارة