فتفت: 7 ايار اجتماعي” تنفذه 8 آذار

اكد عضو كتلة “المستقبل” النائب احمد فتفت اننا “مستمرون باللعبة الديموقراطية في شأن الاستحقاق الرئاسي”، آسفاً لان “الفريق الاخر لا يتحمّل مسؤولياته في هذا المجال”.

وقال لـ”المركزية” “ما زلت مقتنعاً بان الفريق الاخر لا يستطيع الاستمرار طويلاً بلعبة تعطيل النصاب، و”عضّ الاصابع فيخسر من يتألم اوّلاً”.

وتحدّت فتفت رداً على سؤال عن “7 ايار اجتماعي” يريد الفريق الاخر تنفيذه”، معلناً ان “كل قراراتنا المتعلّقة بالاستحقاق الرئاسي تؤخذ باجماع قوى “14 آذار” التي تجتمع بعد كل جلسة انتخاب لتقييم مجريات ما حصل”.

واذ عزا عدم إعلان فريق “8 آذار” مرشحاً لان لا قدرة لديها على الحصول حتى على 48 صوتاً وهم يعلمون ذلك”، استغرب تصريحات “حزب الله” التي تُشير الى انه ينتظر ما ستؤول اليه المفاوضات التي يعقدها رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون مع “تيار المستقبل”.

واعتبر فتفت ان “الذي غاب عن جلسة اليوم يؤكد ان مرشّحه الاساسي “الفراغ”، ولفت الى ان “لا مشكلة لعقد لقاء بين الرئيس سعد الحريري والعماد عون”، مؤكداً ان “لا فيتو على احد، اهلاً وسهلاً بالعماد عون مرشحاً توافقياً، لكن تصرّفه في الجلسة الماضية اكد انه مرشّح “8 آذار”.

وختم فتفت “اذا كان العماد عون يريد ان يكون مرشّحاً توافقياً على الاقل عليه ان يلتقي مع اساسيات “14 آذار” منها موضوع السلاح غير الشرعي، المحكمة الدولية، العودة الى مؤسسات الدولة لا الدويلة. عندما يلتزم عون بهذه الاساسيات يُصبح هناك مجال للكلام”، مشيراً الى همّ مشترك بين البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي والرئيس الحريري وهو الا نصل الى صباح 25 ايار من دون انتخاب رئيس جديد للجمهورية، وهذا ما تمّ التركيز عليه في لقاء باريس امس الذي جمع الرئيس الحريري والوزير جبران باسيل”.

السابق
المسلمون الأميركيون: أزمة الهوية والتحديات المعاصرة
التالي
الخوري: هيئة الحوار الوطني تلتئم الاثنين