المدارس في المناطق تلتزم الاضراب

توقفت المدارس والثانويات الرسمية ومعظم المدارس الخاصة والمعاهد المهنية عن الدروس، اضافة الى مؤسسة كهرباء عمشيت وهاتف جبيل وبعض الادارات العامة، تلبية لدعوة هيئة التنسيق النقابية بالاضراب العام.

وفي عاليه، نفذ الاساتذة في التعليم الرسمي اضرابا اليوم استنكارا لعدم اقرار سلسلة الرتب والرواتب، فأقفلت المدارس الرسمية في كافة المراحل التعليمية وتوقف العمل في الادارات العامة والمؤسسات الرسمية والبلديات، وحضر الموظفون الى مراكز اعمالهم لكن دون القيام بأي اعمال ادارية.
في حين استمر التدريس في المدارس الخاصة وفتحت الابواب امام الطلاب كأي يوم تدريس عادي.

كذلك في عكار، التزمت المؤسسات والدوائر الرسمية والمدارس والثانويات والمعاهد المهنية الرسمية الاضراب العام الذي دعت اليه هيئة التنسيق النقابية باستثناء بعض المدارس الخاصة، استنكارا لمماطلة المجلس النيابي بإقرار السلسلة.

وفي زغرتا، سجل التزام تام في المؤسسات والدوائر الرسمية والمدارس والثانويات والمعاهد المهنية الرسمية والخاصة، بالاضراب، وذلك استنكارا للمماطلة التي تعمدها المجلس النيابي بإقرار السلسلة، وتاجيله البحث فيها مدة خمسة عشر يوما. كما توقف العمل في الادارات العامة والمؤسسات الرسمية والبلديات، وحضر الموظفون الى مراكز اعمالهم من دون القيام بأي اعمال ادارية. وتجمع الاساتذة امام باحة سرايا زغرتا قبل ان ينطلقوا في اتجاه طرابلس للمشاركة في الاعتصام المركزي الذي يقام في محافظة الشمال امام مبنى سرايا طربلس الحكومية.

السابق
تعزيزات أمنية في محيط مبنى وزارة التربية والتعليم العالي في الأونيسكو استعداداً لتظاهرة هيئة التنسيق
التالي
كفرصير تودّع المجاهد أبا جعفر