قزي: علاقة “الكتائب” مع إيران ثابتة وهي دولة مؤثرة في الشرق الأوسط

سجعان قزي

أشار وزير العمل سجعان قزي، في حديث تلفزيوني، إلى أن رئيس حزب “الكتائب” أمين الجميل يجسد النبض المسيحي الماروني تاريخياً، في حال قرر الترشح إلى رئاسة الجمهورية، كما هو جزء لا يتجزأ من قوى الرابع عشر من آذار، ولديه انفتاحه على جهات في الفريق الآخر، لافتاً إلى أن المواقف التي كان يتخذها الحزب في وقت سابق تنسجم مع مبادئ الحزب.

من جهة ثانية، أشار إلى أن بين “الكتائب” و”حزب الله” لا يوجد أي علاقات منظمة أو دورية، موضحاً أننا “نلتقي مع الوزراء والنواب في الحكومة وفي المجلس النيابي ويلتقي الجميل مع رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد على طاولة الحوار، لكن لم يعقد أي اجتماع بين لجنة تمثل الكتائب وأخرى تمثل الحزب”، لافتاً إلى أن “هذا لا يعني أننا نرفض هكذا لقاء لكن نريد لأي حوار أو لقاء أن يكون مجدياً”.
وشدد قزي على أن “علاقة الحزب مع ايران ثابتة ونريد أن تبقى ثابتة لأنها دولة كبرى في الشرق الأوسط ولا يمكن أن نتجاوزها ولها تأثير على الساحة اللبنانية والسورية والشرق أوسطية”.
وفي موضوع ترشح رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع إلى رئاسة الجمهورية، أوضح أن “جعجع لم يسأل الجميل في موضوع ترشيحه، وأنا كنت أول من رحب بترشيحه لإيماني بأنه شخصية مسيحية ووطنية لها الحق بالتقدم إلى الترشيح ومن الطبيعي أن نرحب بتشريحه كما نرحب بأي شخصية”.

السابق
اجتماع فلسطيني في عين الحلوة برئاسة أبو عرب
التالي
اطلاق سراح أحمد ميقاتي الذي أوقف قبل أيام في طرابلس