سفيرة اسبانيا زارت النبطية

جالت السفيرة الاسبانية في بيروت ميلا غروس هرناندو في مدينة النبطية، فزارت السرايا الحكومي يرافقها قنصل اسبانيا الدكتور ماجد عسيران، وكان في استقبالها محافظ النبطية القاضي محمود المولى في مكتبه في السراي، بحضور رئيس اتحاد بلديات الشقيف محمد جميل جابر، رئيس بلدية النبطية احمد كحيل، امين السر العام في محافظة النبطية حسن فقيه، المدير الاقليمي لامن الدولة في النبطية العقيد سمير سنان، قائد سرية درك النبطية العقيد علي هزيمة.
ورحب المولى بالسفيرة متحدثا عن دور اسبانيا من خلال المشاركة في اليونيفيل، مثنيا على “الدور الاجتماعي والانمائي لليونيفل في نطاق انتشارها في الجنوب”.

وردت هرناندو فقالت: “اننا فتحنا مدرسة لتعليم اللغة الاسبانية في الجنوب، ونحن نعمل على تأمين الحاجيات للناس من خلال كتيبة بلادنا في اليونيفيل. نحن موجودون في اليونيفيل من اجل تنفيذ القرار الدولي 1701”.

رعد
كما زارت السفيرة الأسبانية رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد في مكتبه في النبطية، حيث تم التداول في الأوضاع التي تعيشها المنطقة ولبنان. وقالت هرناندو إنها ليست المرة الأولى التي تزور فيها منطقة النبطية، موضحة أن “على السفراء زيارة المناطق اللبنانية كافة للقاء جميع الفعاليات والإطلاع على آرائهم بالنسبة للوضع الراهن”.

أضافت إنها زارت رعد “للوقوف على رأيه خاصة بالنسبة للانتخابات الرئاسية المقبلة بالإضافة إلى الحالات الإجتماعية”، معتبرة أن رعد “هو من أكثر الشخصيات اللبنانية معرفة بالأوضاع السياسية والحالات الإجتماعية ليس فقط في منطقة النبطية بل على صعيد لبنان”.

وختمت ممازحة الصحافيين بالقول إن رعد “لم يطلعها على أي سر”.

بعدها انتقلت الى حي البياض حيث زارت النائب ياسين جابر الذي قال “نحن في النبطية والجنوب وفي كل لبنان نرحب بسفيرة اسبانيا، ونتقدم بالشكر الجزيل لاسبانيا على الدور المهم الذي تلعبه في حفظ امن الجنوب، وقائد قوات اليونيفيل في الجنوب هو من اسبانيا، وهو يعمل من خلال ترؤسه قيادة اليونيفيل بالسهر على تنفيذ القرار 1701، فضلا عن الدور الكبير الاجتماعي والامني والعسكري الذي تقوم به اسبانيا من خلال كتيبتها المنتشرة ضمن قوات اليونيفيل في الجنوب اللبناني”.

اضاف: “نحن في مركز كامل يوسف جابر الثقافي والاجتماعي في النبطية كنا قد اقمنا حفل افطار في العام 2006 على شرف الكتيبة الاسبانية في اليونيفيل في مدينة النبطية، ونحن في الوقت ذاته حريصون ان تقوم اليونيفيل بدورها في فضح العدو الاسرائيلي الذي يخرق القرار 1701 من خلال خروقاته للاجواء اللبنانية، ونحن من خلال لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية – الاسبانية وكوني عضوا فيها سوف نعمل على تعزيز العلاقات اللبنانية – الاسبانية لما فيه خير البلدية لبنان واسبانيا”.

وردت سفيرة اسبانيا بشكر جابر، وقالت: “بحثنا معه في كافة الامور وهو ديبلوماسي عريق وخبير في كافة الامور، واتفقنا على تعزيز العلاقات الاسبانية – اللبنانية لمصلحة بلدينا، ونحن نشارك في اليونيفيل بكتيبة اسبانيا عديدها اليوم 700 عنصر وضابط مهمتهم تنفيذ القرار 1701 ويقومون بدور امني واجتماعي ايضا في منطقة مرجعيون ومن خلال التنسيق مع الجيش اللبناني”.

ثم زارت النائب عبد اللطيف الزين في كفررمان وتناولت الغداء في النبطية بحضور افراد الجالية الاسبانية في الجنوب.

السابق
الممثل السوري القدير عبد الرحمن آل رشي في ذمة الله
التالي
الجيش يداهم مبنى المدرسة الرسمية في حي الشراونة في بعلبك