هيئة التنسيق النقابية: لاقرار السلسلة غدا والا فالتصعيد وصولا الى انتفاضة شعبية

استبقت هيئة التنسيق النقابية قرار اللجان المشتركة المشتركة ، فتجمعت امام مبنى مجلس النواب في تظاهرة عفوية عند السادسة والنصف مساء، عندما تنامى لمسامعهم ان هناك اتجاها لتجزئة السلسلة او احالتها الى لجنة فرعية، فأكدوا رفضهم لاي تجزئة، وشددوا على ضرورة اقرارها في جلسة اليوم، وفي ابعد تقدير في جلسة الغد، والا فإن هناك ثورة غضب وانتفاضة شعبية.

وتحدث نقيب المعلمين نعمة محفوض خلال التجمع فقال: ” جئنا اليوم الى ساحة النجمة لايصال رسالة الى السادة النواب نرفض فيها مهزلة تمييع السلسلة، ونصر على ضرورة انهائها اليوم او غدا”، لافتا الى ان “رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي احال السلسلة الى اللجان النيابية المشتركة قال لهم، ان ينهوها اليوم او الغد”.

واعلن محفوض انه “سيتم الاعلان عن خطوات تصعيدية اذا لم تقر السلسلة، والا سيشهدون ابتداء من صباح الاربعاء امام انتفاضة لم يروها من قبل”، وقال: “ابعدوا هذا الكأس عن البلد ولا تحولوا صباح الاربعاء لانفجار في كل لبنان”، رافضا تشكيل لجنة فرعية لبحث السلسلة.

واذ اوضح ان “عجز الموازنة حاليا هو 6 آلاف مليار”، اشار الى “انهم يتجهون بحجة السلسلة لفرض ضرائب على الناس وهذا امر مرفوض”، داعيا الى “وضع ضرائب على الهيئات الاقتصادية واصحاب الرساميل”.

السابق
المشنوق: جعجع مرشّح أوّل لـ’14 آذار’ والصورة في اغتيال وسام الحسن كاملة
التالي
تعليق البحث بالـTVA الى جلسة الغد للجان النيابية المشتركة