قذائف هاون على دار الأوبرا وسط دمشق

أكدت وكالة “سانا” السورية الرسمية مقتل مواطنين اثنين واصابة 8 آخرين بجروح جراء سقوط قذائف هاون على دار الأوبرا في وسط دمشق.

وأوضحت الوكالة: “استشهد مواطنان اثنان وأصيب 8 آخرون جراء اعتداءات إرهابية بقذائف هاون أطلقها إرهابيون اليوم على دار الأوبرا ومنطقة العباسيين في دمشق”.

وذكر مصدر قي قيادة شرطة دمشق أن “قذيفة هاون سقطت على دار الأوبرا ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة 5 آخرين وإلحاق أضرار مادية في المكان”.

وأضاف المصدر أن “قذيفتي هاون سقطتا على منطقة الغساني بالعباسيين ما أسفر عن إصابة 3 مواطنين وإلحاق أضرار مادية بتسع سيارات وأحد المنازل في المنطقة”.

من جهة أخرى، قال مصدر عسكري لللوكالة إن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من قرية الغنطو باتجاه بيت النبهان في تلبيسة وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب”، وأضاف إن “وحدة من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في عين حسين وبيت حجو والمشجر الجنوبي بريف حمص وحققت إصابات مباشرة بين صفوفهم ودمرت أدواتهم”.

ومنذ اربعة ايام، عادت مجموعات المعارضة المسلحة الى قصف احياء العاصمة بالهاون. وسقطت امس قذائف على مناطق عدة منها الفحامة (جنوب) حيث العديد من المراكز الامنية، بينما سقطت قذيفة على مقربة من السفارة الروسية في حي المزرعة.

ويأتي تزايد سقوط القذائف مع مع تصعيد القوات النظامية عملياتها العسكرية في ريف دمشق، لا سيما في منطقة الغوطة الشرقية المحاصرة من قوات النظام منذ اشهر.

وتقع دار الاوبرا او “دار الاسد للثقافة والفنون”، على مقربة من ساحة الامويين التي تضم مراكز اساسية منها مقر هيئة أركان القوات المسلحة، ومبنى الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون. وافتتح الرئيس السوري بشار الاسد الدار في ايار (مايو) من العام 2004. وهي تضم المعهد العالي للفنون المسرحية والمعهد العالي للموسيقى ومدرسة للباليه. وتضم الدار ثلاثة مسارح أبرزها صالة الاوبرا التي تتسع لاكثر من 1100 شخص. ووفق صفحتها الخاصة على موقع “فايسبوك”، لا تزال الدار تستضيف بشكل دوري معارضاً للصور، وامسيات للفرقة السمفونية السورية. وألقى الرئيس الاسد من على مسرح دار الاوبرا، خطاباً في السادس من كانون الثاني (يناير) 2013، ضمنه رؤيته لحل الازمة في البلاد.

السابق
الجيش الاسرائيلي يتدرب على انزال قوات في جنوب لبنان
التالي
تحليق للطيران الاسرائيلي وغارات وهمية فوق اجواء الجنوب