ريما كركي تعود بـ«like هالحكي like»

ما يميّز الإعلامية اللبنانية ريما كركي أنها دائماً حاضرة بأفكارها الجديدة التي تعتمدها لبرامجها، فهي عائدة الأسبوع المقبل وتحديداً في 8 نيسان/ابريل ببرنامج يحمل مضمونه في عنوانه: ” likeهالحكي like”

فكرة البرنامج هي حوار مع ضيف واحد، إلى هنا تبدو عادية، ولكن عدا عن أن البرنامج يومي (من الإثنين للخميس) وعدا عن أنه نصف ساعة ومباشر على الهواء، فالجديد الأقوى يكمن بحوار يعتمد صيغة جديدة ويشترك فيه الجمهور، إن باقتراحات أو باسئلة أو بتعليقات أو بإعجاب أو “لا إعجاب”.

ولدى سؤالنا لريما عن تفاصيل أكثر قالت: البرنامج فيه كل “التعابير الفايسبوكية”، يبدأ بالـstatus وننتقل إلى الـcomments والـlikes والـdislikes باشارتيهما بالإبهام، فالإشارتان تواكبان الحلقة وتظهران على الشاشة بتراكمهما الرقمي، الذي يحدده جمهور الصفحة والبرنامج مباشرة على الهواء .

وأكدت ريما للنشرة “أن مشاركة الناس ضرورية جداً، لان هذا البرنامج تفاعلي بالدرجة الأولى، فالضيف قد يُسأل من أسئلة الناس المقترحة ومع ذكر أسماء أصحاب الأسئلة، والناس قد تقترح الـstatus بتوقيعها الشخصي على شاشة البرنامج، الذي بدوري أستنتج منه أسئلة للضيف أيضاً. إذا الناس قد تحدد أحيانا مسار حلقة بكاملها كما أن أسئلتي سأحرص على أن تكون جديدة ومبتكرة، تكشف ذكاء ضيفي أو خفة دمه أو سرعة بديهته، أو جدّيته الشيقة بحسب طبيعة شخصية هذا الضيف”.

وتابعت ريما “وبإمكان من يعتمدون تويتر أيضاً المشاركة عبر صفحة الفايسبوك للـlike and dislike أو عبر تويتر للتعليق أو إقتراح مواضيع أو أسئلة. البرنامج بسيط ولكنه جديد في شكله وطبيعة أسئلته وطريقة الحوار، وأسلوب إظهار تفاعل الناس”.

ويبدو أن ريما سوف تعتمد على البساطة من حيث إطلالتها أيضاً، فبحسب تعبيرها “البرنامج ديناميكي وسريع يشبه حياة التواصل السريع، وعليّ أن أشبه ما أقدّم”.

السابق
بكركي تُسقِط معادلة «أنا أو الفراغ»
التالي
جامعة الجنان كرمت الفنان عبد الله الحمصي