ليلى عبد اللطيف : أحداث مفاجئة في لبنان وسوريا

اطلت ليلى عبد اللطيف في حلقة جديدة من برنامج تاريخ يشهد عبر الـLBCI واطلقت سلسلة من التوقعات المحلية والاقليمية والعالمية ابرزها:
لبنان
– حزب الله لن ينسحب من سوريا ويستمر حتى النهاية الى جانب النظام وبعدد اكبر ،والامين العام لحزب الله السيد نصرالله لن يتراجع عن قراره.
– لا فراغ رئاسيا في لبنان وخضات امنية في مناطق عدة في الشهرين المقبلين.
– رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع سيجتمع بالبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، والقادة الموارنة سيجتمعون جميعهم تحت راية بكركي.
– رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية في المختارة ويلتقي رئيس مجلس النواب نبيه بري .
– بري في حالة غضب ويطالب مناصريه من الانسحاب من الشارع ووقف اعمال العنف ويكون صمام الامان لبنان وصاحب الكلمة الاخيرة بمساندة الجيش.
– فيروسات غريبة في لبنان واخطرها عودة التيفوئيد والجرب والسل والطاعون ووزير الصحة وائل ابو فاعور سيتخذ اجراءات تنعكس ايجابا على اللبنانيين.
– الجيش بطلا على ثلاث جبهات والنجاحات كثيرة وسيحقق انجازا لم يسبق له مثيل ويكشف العديد من المخططات ،وسيكون هناك محاولة لتشويه صورته لن تنجح.
– المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم رجل العام ويحتل الصدارة بانجازاته،وسيقوم بمبادرة تؤدي الى الافراج عن المطرانيين اليازجي وابراهيم وسيكشف حقائق في ملف المفقودين اللبنانيين في سوريا.
– حلف المختارة وعين التينة هو المرآة التي نرى من خلالها الرئيس الجديد للجمهورية.
– قائد الجيش العماد جان قهوجي ينقذ البلد من فتنة امنية بين الجيش واهله.
– شهر 8و9 هو شهر المفاجات بالنسبة لرئيس تيار المستقبل سعد الحريري وهو عراب الانتخابات الرئاسية والنيابية في لبنان ولن يكون رئيسا للحكومة قريبا.
– السيد نصرالله سيكون الرقم الاصعب لكل الاستحقاقات وقرارات مهمة تجعل الضاحية الجنوبية اكثر امانا، تداعيات مشاركة الحزب في سوريا تشتد في مناطق اخرى غير الضاحية
– الوزير السابق جان عبيد يشغل الصحافة من جديد والحوادث تجعله في منصب سياسي بارز.
– رئيس الحكومة تمام سلام في موقف جريء جدا في احد القضايا وسيعمل على خط الازمة في دار الفتوى.
– وزير الخارجية جبران باسيل يقود ورشة عمل ناجحة في وزارة الخارجية والاقرب الى قلوب المسيحيين وينجح في حل ازمة كبيرة للراعيا اللبنانيين في احد الدول.
– سنسمع عن “تمثيليات” كاذبة تقوم بها بعض العاملات الاجنبيات في لبنان وهن يشتركن مع عصابات لخطف وبيع الاطفال اللبنانيين والسوريين، والقوى الامنية ستكون حازمة وخصوصا الامن العام.
– رئيس الجمهورية ميشال سليمان ينجح بلم الشمل وفك الخصام مع حزب الله ومنصب مهم له في الخارج.
– تقارب بين حزب الله وجنبلاط بوساطة رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون، وموقف موحد منه، واتفاق بينه وبين وبري بخصوص ملفات نائمة.
– جعجع سيكشف بعض التفاصيل المهمة في احدى المقابلات والرابح الوحدة الوطنية والخطر مازال يحوم حوله.
سوريا
– يبدأ الاعمار في سوريا قبل انتهاء المعارك وستعود مركزا اقتصاديا وسياحيا على اعلى المستويات، وكل دول الخليج ستشارك في الاعمار.
– الرئيس السوري بشار الاسد ليس بعيدا عن حاضر ومستقبل سوريا وسيقوم بمبادرات لصالح الشعب السوري، وعدد كبير من الناس سينتخبونه ببصمة دم بدل بصمة الحبر.
– نهايات سعيدة لمأساة اللاجئين السوريين، والجيش السوري يصبح اقوى.
مصر
– المزيد من العنف في مصر وعمليات ارهابية واغتيالات واستهداف للمساجد والكنائس والكشف عن مخطط لاغتيال عبد الفتاح السيسي .ليبيا
– يظهر سيف الاسلام القذافي بالصوت والصورة في رسالة للشعب الليبي وبعض السياسيين يعودون الى ليبيا،والانقلاب على الطريقة المصرية.
– دور فاعل لروسيا مع السيسي لتقوية الجيش الليبي،وواشنطن من جديد في الاراضي الليبية.

العراق
– عمليات دموية كبيرة في العراق واغتيال مسؤول كبير يكون سببا في حسم الامور ولا حرب مذهبية كبيرة،والسعودية تقوم بمبادرة تضع رئيس الوزراء نور المالكي بموقف حرج.

السعودية
– تدخل المملكة العربية السعودية على خط الازمة في سوريا وتغير مجرى الحوادث ،وحقن دماء المسملين هو عنوان المرحلة للملك السعودي

السابق
هل تفجير عين عطا حصل للتمويه على ادخال سيارتين؟
التالي
حزب الله يعترف بـ’الاختراق’

اترك تعليقاً