زهرا: مطمئنون لموقف حلفائنا في الحكومة

أنطوان زهرا

اوضح عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب انطوان زهرا اننا “مطمئنون لان حلفاءنا لم يتنازلوا في اللجنة الوزارية المُكلّفة صياغة البيان الوزاري عن تسويات “تُبطّن” اعادة الاعتراف بحق “حزب الله” بالتصرف خارج اطار الدولة”، مؤكداً ان “قوى “14 آذار” التي قدّمت الشهداء ومازالت مُعرّضة للاغتيالات لن تعقد اي تسوية لا تأتي بالحلّ”.

واذ حيّا عبر “المركزية” “عدم موافقة حلفائنا في الحكومة على ما يريده فريق الثامن من آذار من الزام اللبنانيين بما لا يوافق مصالحهم ومصلحة بناء الدولة”، اكد ان “الاتصالات قائمة بين مكوّنات قوى “14 آذار”، واللقاء الذي جمع امس رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ووزير الاتصالات بطرس حرب يصبّ في هذا السياق”، ولافتاً الى اننا “كنا على علم بان حلفاءنا لن يوافقوا في اللجنة الوزارية على اي صيغة تُسهّل تحرّك “حزب الله” خارج اطار الدولة، خصوصاً انه يتصرّف منفرداً ويُحمّل كل اللبنانيين نتيجة تصرفاته”.

وكشف زهرا رداً على سؤال ان “الرئيس سعد الحريري ليس في اجواء اطلاق اي مبادرة في شأن البيان الوزاري في احتفال “البيال” بعد غد كما يُروّج اعلام فريق الثامن من آذار لاحراجه وتحميله لاحقاً مسؤولية الفشل في التوافق على البيان الوزاري، وهذا ما سمعناه من حلفائنا في “تيار المستقبل””، ومشيراً الى ان “الرئيس تمام سلام كما هو واضح لن يتّجه الى طرح البيان الوزاري على التصويت في جلسة الغد”.

وقال “كل الاحتمالات واردة، الذهاب الى حكومة تصريف والبدء باستشارات نيابية جديدة، هذا مجهول معلوم سبق وعشناه اذ بقينا 10 اشهر في ظل حكومة تصريف اعمال”، مكرراً تأكيده ان “لا حلّ للوضعين الامني والاقتصادي طالما “حزب الله” مُصرّ على القتال في سوريا وتداعياته على لبنان”.

من جهة اخرى، اكد زهرا ان “رئيس حزب “القوات” سيُلقي كلمة في احتفال الذكرى التاسعة لانتفاضة الاستقلال في مجمّع “البيال” بعد غد الجمعة”.

Share
السابق
الأحدب: لتوقف حزب الله عن دعوة الارهابيين للبنان والعودة لطاولة الحوار
التالي
التلويح باستقالة الحكومة دحض آمال أركان الإقتصاد