صحيفة للمكفوفين في غزة

 أصدرت صحيفة “فلسطين” التي تصدر من غزة عدداً خاصاً بلغة “بريل” للمكفوفين، في خطوة هي الأولى من نوعها في الأراضي الفلسطينية.

وقال مدير عام صحيفة فلسطين، إياد القرا: إن إصدار الصحيفة يمثل “مبادرة إنسانية تجاه فئة مهمة في المجتمع الفلسطيني لتقديم الأخبار والمعلومات الخاصة التي لا يمكن لهم مشاهدتها أو الاستماع لها”.
وذكر أن الصحيفة ستطبع في المرحلة الأولى 100 عدد ثم توسع الدائرة، لافتاً إلى أن الإصدار يأتي “ضمن برنامج تسهيل الوصول إلى الفئات ذوي الحالات الخاصة الذي بدأ بفاقدي البصر وبعدها سيكون لفئات أخرى وبطرق مختلفة”.
ويضم العدد الأول من الصحيفة الذي تمت طباعته في مطبعة خاصة بلغة “بريل”، أهم ما تناولته صحيفة “فلسطين” على مدار الأسبوع الماضي من تقارير تنوعت بين المحلية، والرياضية، والاقتصادية، والاجتماعية، بالإضافة إلى المقالات وأخبار المنوعات.
وحملت “نسخة بريل” في صفحتها الأولى إجابةً على سؤال “لماذا فلسطين بطريقة بريل؟”، فكانت رسالةً لذوي الإعاقات البصرية تقول: إن “الروح الراضية لا تنبت حلماً مبتوراً، وأمام عقل يصدق بأن وراء كل خلق حكمة، لا ضير في عين لا ترى، أو ساق لا تمشي أو أذن لا تسمع.. هي الحقيقة: لا إعاقة إلا في إرادة تترنح أمام قدر الله”.

 

 

السابق
الموت يغيب الفنان الفلسطيني إبراهيم صالح “أبو عرب”
التالي
مئة سيدة إلى غزة للتنديد بالحصار