تكريم أبناء مزارعي التبغ الناجحين

كرّمت نقابة مزارعي التبغ في الجنوب برعاية المدير العام لـ«إدارة حصر التبغ والتنباك» ناصيف سقلاوي، أبناء مزارعي التبغ الناجحين في امتحانات الشهادة الرسمية الثانوية للعام 2012 -2013، في احتفال نظمته في «مركز باسل الأسد» في صور أمس، بحضور المطرانين شكرالله نبيل الحاج وجورج بقعوني، والأرشمندريت جاك خليل، وقائمقام صور بالإنابة حسن عيديبي، ورئيس «اتحاد بلديات صور» عبد المحسن الحسيني، ورئيس البلدية حسن دبوق، ورئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس وفعاليات.

في الحفل توقف رئيس نقابة مزارعي التبغ في الجنوب حسن فقيه عند دور إدارة «الريجي»، في دعم المزارعين. وأكد أن «النقابة لم تضعف ولم تستسلم مع إدارة الحصر، والخيرون يريدون لهذه الزراعة البقاء والتطور والاستمرار». وشدد عباس على النضال مع المعنيين المخلصين في سبيل «إعادة فتح دور المعلمين والمعلمات لتخريج دفعات جديدة من المدرسين، وزيادة منسوب الجرأة والإقدام لإجراء إصلاحات جذرية»، مؤكدا «عدم السماح ببقاء أي بؤرة توتر في أي مدرسة على امتداد مساحة الجنوب».
وأكد سقلاوي «العلاقة الإيجابية الصادقة المبنية على مبدأ التعاون بين الريجي والمزارعين من خلال نقابتهم، وذلك بهدف إغناء وتعزيز توجهاتنا المشتركة، وانطلاقا من ذلك شجعنا إحدى الشركات بالتعاون مع النقابة على دعم أبناء المزارعين من خلال هدية رمزية بقيمة ألف دولار لكل طالب. ويستفيد منها 100 طالب من أبناء وبنات المزارعين والذين هم في عداد الناجحين، ما يفسح المجال لتمكين أسرة المزارع من الاستفادة من هذا الدعم على الصعيدين المادي والمعنوي».

السابق
«الديار» عن أوساط «حزب الله»: طفح الكيل و«ما حدا يجرّبنا»
التالي
قزي : هجوم حزب الله على سليمان لا يسهل مسيرة الوفاق

اترك تعليقاً