مصادر حزب الله لـ الراي: لا علاقة للغارتين الإسرائيليتين بمعركة القلمون

نقلت صحيفة “الراي” الكويتية عن مصادر قريبة من “حزب الله” ان “غارتين اسرائيليتين استهدفتا ليل الاثنين جرود جنتا-النبي شيت، وهي متاخمة لمنطقة عمليات قوات حزب الله المشارِكة في الهجوم على القلمون”.
وأشارت هذه المصادر الى انه “في الساعات الاولى التي أعقبت الغارتين حصل استنفار عام على طول الحدود اللبنانية-الاسرائيلية لاعتقاد حزب الله ان اسرائيل تتدخل لمصلحة المعارضة السورية منعاً لانهيارها في جبهة القلمون، وان الهدف بدا للوهلة الاولى محاولة اسرائيلية لاعادة التعادل في موازين القوى في سوريا”.
واضافت المصادر القريبة من “حزب الله”: “الظاهر ان الهدف من الغارتين على منطقة حدودية متداخلة بين لبنان وسوريا لم يكن مساعدة الثوار في القلمون بل ضرْب اهداف ما زالت مجهولة، فالطرفان (حزب الله واسرائيل) لم يصرحا عنها”، مشيرة الى ان “حزب الله تصرّف في تعاطيه مع هذا التطور من موقع تحذيري بان القوات التي تشارك في سوريا مختلفة تماماً عن القوات الموجودة في لبنان”.
وتحدّثت المصادر عيْنها عن انه “بعدما تبيّن لحزب الله ان اسرائيل لا تريد الدخول على خط معركة القلمون، أعاد جهوزيته على الحدود الجنوبية مع اسرائيل الى ما كانت عليه قبل الغارتين”.

السابق
الحرب على الارهاب تبدأ من ’إعلان بعبدا’
التالي
الأنباء: زيارة نهاد المشنوق لجعجع لتقريب وجهات النظر بين الأخير والحريري