ريفي: سأمضي قدماً في إيصال ملفات التفجير والجرائم الى المحاسبة القضائية

أكد وزير العدل اللواء أشرف ريفي أنه سيمضي قدماً في ايصال ملفات التفجير والجرائم الى المحاسبة القضائية، وأوضح انه تم ردع جولة عنف جديدة في طرابلس، مشددا على العمل لاستلام الدولة أمن المدينة.

وأشار ريفي، في بيان، الى ان “طرابلس عاشت في السنوات الماضية جولات من العنف المبرمج خطط لها النظام السوري وحلفاؤه،حيث بلغت جولات الاعتداء 19 جولة، وأدت الى استنزاف المدينة بأهلها واقتصادها وسلامها”.

وقال: “بالأمس كاد المخطط نفسه يتكرر، بعد حصول جريمة قتل مشبوهة، لكن وبالجهود التي بذلها مسؤولون وقيادات وأهالي المدينة الشرفاء، تم ردع جولة العنف الجديدة، ومن خططوا لها، وسنبقى نعمل على قطع الطريق، أمام أي توتير ينعكس سلباً على طرابلس وأهلها”.

أضاف: “إنني وانطلاقاً من كوني أحد أبناء طرابلس، ومن موقعي في السلطة التنفيذية، سأعمل على أن تتسلم الدولة بشكل كامل أمن المدينة. وفي هذا السياق، أتوجه لأهلي جميعاً، لأي طائفة انتموا، كي نصون أمن طرابلس، على قاعدة الاحتكام الى مؤسسات الدولة، وخصوصاً القضائية والعسكرية والأمنية منها، التي برهنت في اليومين الماضيين، على القدرة على ضبط الوضع، ومنع الانزلاق نحو العنف، وهذا ما يؤكد أن الدولة بمؤسساتها، قادرة إذا ما توافر القرار والنيات الجيدة، على القيام بدورها كاملاً وحماية المواطنين”.

وتابع: “في هذا الإطار أؤكد وأتعهد، أنني ومن موقعي كوزير للعدل، وبما يمنحني الدستور والقانون من صلاحيات، وبما تقتضيه الأصول القانونية، سأمضي قدماً في العمل على الوصول بكل ملفات الجرائم والتفجيرات والاغتيالات التي ارتكبت، الى المحاسبة القضائية، وأولها بما يتعلق بطرابلس، التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدي السلام والتقوى. كما سأعمل على ضمان ملاحقة كل مرتكبي الجرائم، التي هزت أمن المدينة دون استثناء.

كما دعا أصحاب المبادرات الحسنة وجمعيات المجتمع المدني، والمؤسسات الانسانية، “للمساعدة والتعويض على الأهالي، جراء الخسائر في البشر والانسان، وإصلاح ما تضرر، كي تستعيد طرابلس حياتها الطبيعية، وكي يشعر أهلها بالاطمئنان على حياتهم ومستقبلهم”.

 

السابق
سقوط صاروخ من الجانب السوري عى منطقة العين – الهرمل
التالي
فرنجية: 14 اذار قبلت المشاركة في الحكومة بسبب انهيار الدولة