الجيش يوقف المشتبه به حسين الأطرش

أفادت معلومات صحافية أن “الجيش اللبناني أوقف شخصاً يشتبه بأنه الإرهابي حسين قاسم الأطرش، عمّ عمر الأطرش”.

وفي هذا السياق، أشارت الوكالة الوطنية للاعلام، الأحد، الى ان “مخابرات الجيش القت القبض على شخص يشتبه بانه الارهابي المعروف بقاسم الاطرش في منطقة القاع، مردفة أنه “يجري حالياً التاكد من هويته”.

وكانت قد أفادت إذاعة “صوت لبنان” (93.3) أن “مخابرات الجيش تمكنت من القاء القبض على حسين قاسم الاطرش عمّ عمر الاطرش في جرود القاع وتبين انه مشترك معه بنقل السيارات المفخخة”.

يشار الى أن استخبارات الجيش دهمت منزل نواف الحسين في البقاع في الأول من شباط، وأوقفته بناء لاشارة القضاء ، عقب اعترافات الموقوف الشيخ عمر الأطرش”، لافتة الى أن أنه “تم سوقه إلى وزارة الدفاع”.

واوضحت إذاعة صوت لبنان 100.5 أن ” الحسين على علاقة بالموقوف عمر الاطرش ومن المجموعة نفسها التي كانت تعمل على ادخال متفجرات وسيارات مفخخة”، مشيرة الى أن الجيش اقتاده الى وزارة الدفاع بعد مداهوة منزله في جلالا.

وأفادت عن ان “الحسين كان قد اوقف منذ حوالى شهر من قبل مخابرات الجيش”، مذكرة أن “على اثر الاحتجاجات تم الافراج عنه”.

وكان قاضي التحقيق العسكري نبيل وهبه استجوب الأطرش وأصدر مذكرة توقيف وجاهية بحقه، بعد الادعاء عليه من قبل القاضي صقر صقر، بجرم الانتماء الى تنظيم ارهابي مسلح بقصد القيام بأعمال ارهابية، ونقل انتحاريين وتجهيز ونقل سيارات وأحزمة ناسفة وصواريخ ومتفجرات والاعتداء على الجيش في مجدليون وجسر الاولي، واطلاق صواريخ على اسرائيل وحيازة اسلحة ومتفجرات.

يشار الى أن الأطرش كان اعترف لدى التحقيق معه بانه اقدم على نقل انتحاريين وسيارات مفخخة من سوريا الى لبنان، وانه على علاقة بمطلوبين ينتمون الى تنظيمات جهادية.

السابق
فرنسا تنتج «سيارة طائرة»
التالي
سقوط صاروخ من الجانب السوري عى منطقة العين – الهرمل