الجمهورية عن ريفي لصفا:استدرجتم لحرب نتائجها كارثية وخذوا قرارالانسحاب

أشرف ريفي

كشفت معلومات لـ”الجمهورية” أنّ “زيارة رئيس وحدة الإرتباط والتنسيق في “حزب الله” الحاج وفيق صفا إلى وزير العدل اللواء أشرف ريفي في منزله في الأشرفية، تمّت بطلب من الحزب الذي نسّق مع فرع المعلومات لهذا الغرض”.

وأشارت المعلومات الى أنّ “ريفي كان تلقّى اتصالاً في اليوم نفسه من إتمام الزيارة، ولم يمانع في حصولها، على اعتبار أنّ صفا سبق له أن أدّى دور القناة الأمنية بين الحزب وفرع المعلومات، حيث كان يلتقي باستمرار اللواء ريفي والمدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء الشهيد وسام الحسن في المقر العام لقوى الأمن الداخلي، وكانت زياراته الأخيرة لريفي قبل وقت قصير من تقاعده”.

وأكّدت المعلومات حصول نقاشات إيجابية وصريحة ومعمّقة خلال الزيارة، حيث تبادلا الآراء، كلٌّ من وجهة نظره. وتركّزت النقاشات حول مجمل الأوضاع، حيث دعا ريفي صفا إلى الانسحاب من سوريا قائلاً له: “خذوا قراراً شجاعاً بالانسحاب، وحُدّوا من الخسارة، فلقد استُدرجتم إلى حرب بدأت نتائجها الكارثية تؤثّر على لبنان وعلى الإستقرار والأمن”. وأضاف: “لقد حذّرت من دخولكم هذه الحرب، ومن أنّها ستأتي بالجهاد المضاد، وهذا ما حصل يا للأسف، ولا حلّ إلّا بانسحابكم من هذه الحرب والعودة إلى لبنان”.

وأشارت المعلومات الى أنّ “جزءاً كبيراً من اللقاء تركّز حول ضرورة تخفيف الإحتقان المذهبي، وقيل كلام إيجابي من الفريقين، وعبّر صفا عن جوّ جديد من الإنفتاح والاستعداد لفتح الأقنية والتعاون”.

السابق
نهاد المشنوق: سنصل الى بيان وزاري لن يكون فيه أي بند خلافي
التالي
الجمهورية عن مصدر أميركي: إيران تعاونت لفرض تحييد لبنان بهذه المرحلة