محاضرات عن مخاطر السرعة في النبطية

اطلق “مركز كامل يوسف جابر الثقافي والاجتماعي في النبطية” بالتعاون مع المديرية العامة لقوى الامن الداخلي اليوم، سلسلة ندوات ومحاضرات في الثانويات الرسمية والخاصة في مدينة النبطية ومنطقتها، لممثل المديرية العامة لقوى الامن الداخلي آمر مفرزة السير في النبطية المقدم أحمد علي احمد عن “مخاطر السرعة في قيادة السيارات وأضرارها السلبية”.

واقيمت المحاضرة الاولى في “ثانوية العالم حسن كامل الصباح الرسمية” في النبطية، في حضور مدير “مركز كامل يوسف جابر الثقافي والاجتماعي” المحامي جهاد جابر، مدير الثانوية عباس شميساني، الناظر العام في الثانوية محمد معلم، مدرس التربية الدينية في الثانوية الشيخ حسن غندور وطلاب الثانوية وافراد الهيئة التعليمية.

بعد النشيد الوطني، تحدث المقدم أحمد علي أحمد عن “مخاطر السرعة في قيادة السيارات واحترام انظمة المرور خلال قيادة السيارات لتجنب الحوادث”، وقال: “خلال العام 2013 قضى 560 شخصا جراء حوادث السير في لبنان”، مشيرا ان “العام 2007 كان أسوأ عام على لبنان حيث قضى 800 مواطن في لبنان نتيجة حوادث السير وان الرادارات نجحت في تخفيض حوادث السير بنسبة ثلاثين بالمئة”، شارحا عبر السلايد “حوادث السير التي حصلت على الطرقات”، مؤكدا ان “حزام الامان هو من العوامل المخففة للاصابات الخطيرة والمميتة، وهو اكثر فاعلية لحماية الركاب”، مقدما نماذج صور عن حوادث سير وقعت في لبنان ومدى اهمية حزام الامان.

 ودعا احمد السائقين الى “مراعاة العلامات الارضية والموجودة على الاعمدة، فهي لم توضع الا من اجل مصلحتنا، ومنها اشارات عدم التجاوز وضرورة التقيد بها”، مشددا على “عدم تناول الكحول او استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة، لانهما من العوامل المسببة للحوادث المميتة والخطرة والقاتلة، وعدم السرعة على الطرقات، خصوصا اثناء الشتاء وخلال تكون الضباب في المرتفعات”، مقدما جملة ارشادات للقيادة الامنية على الطرقات ل”الحفاظ على صحة وسلامة السائق”.

 كما حاضر احمد في “المعهد الفني في النبطية” في حضور مدير المعهد محمد شعيتاني والطلاب، وفي “ثانوية الشهيد بلال فحص” في تول في حضور مديرها الدكتور علي عساف والطلاب، عن “القيادة السليمة والصحيحة للسيارات تجنبا لحوادث السير”.

 وشكر مدير المركز المحامي جهاد جابر باسم النائب ياسين جابر، المديرية العامة لقوى الامن الداخلي والمقدم علي أحمد على “تخصيص هذه المحاضرات لتوعية الطلاب من مخاطر السرعة في قيادة السيارات”، مشيرا الى ان “القيادة واجب وطني”.

كما شكر الثانويات الرسمية والخاصة “التي تعاونت مع المركز بفتح قاعاتها امام الطلاب للتوعية من مخاطر السرعة خلال قيادتهم للسيارات”.

 واشار الى ان “هذه المحاضرات والندوات ستعمم لمدة اربعة ايام على كل الثانويات الرسمية والخاصة في النبطية ومنطقتها لافادة الطلاب من التوعية على مخاطر السرعة واضرارها السلبية”.

السابق
توتر بالتبانة وجبل محسن
التالي
طموحات “المستقبل” تتجاوز معراب… الى بكفيا درْ