سليمان: نحن نسجل اعاقة سياسية بادارة شؤوننا اللبنانية

الرئيس سليمان

اكد الرئيس ميشال سليمان عند وصوله للمشاركة في قداس مار مارون ان
الحكومة ضرورية 100% و اصبح من المعيب ان نتأخر بتشكيل حكومة ومن المعيب ان نظهر حرصا اقل من ما يظهره العالم على لبنان، اذا نظرنا للمجموعة الدولية التي انعقدت في نيويورك هي رسمت خارطة طريق للبنان ولاستقرار لبنان واسزدهاره واقتصاده وللوضع السياسي فيه ايضا هناك مؤتمر سيعقد في فرنسا الشهر المقبل مكمل لمؤتمر المجموعة الدولية ويصب في نفس السبيل. من المبادرات الدولية ايضا الدعم الذي تأمن للجيش اللبناني والذي تمكن من تطبيق استراتيجية دفاعية تجعله السلطة الوحيدة التي تملك القدرات العسكرية والقادرة على التصدي للاعتداءات الخارجية وللعدو الاسرائيلي وعلى السيطرة على الوضع الامني وموجة الارهاب المتفشية.
ايطاليا ايضا تستعد لمؤتمر دولي في نيسان وسيكون هناك اجتماع تقني لدعم الجيش، اذا هذا الحرص الدولي الكبير يجب ان لا يكون حرصنا اقل منه.
الامر الثاني الظروف الداخلية اصبحت مهيئة، هناك اعلان بعبدا الذي توافق عليه الجميع والذي يجب ان يُنفذ ويجب ان يعود الجميع الى لبنان نبحث عن تحسين بلدنا.
الامر الآخر الاستراتيجية الدفاعية والامر الثالث مذكرة بكركي الوطنية التي واكبت اعلان بعبدا وكل ما نتحدث به وشددت على الثوابت الوطنية.
لا سبب لدينا لعدم تشكيل حكومة، يجب علينا اثبات جدارتنا الديمقراطية من بعد ان تحرر لبنان من العدو الاسرائيلي وبعد انتهاء الوصاية على لبنان يجب ان نبرهن اننا قادرين على اقامة الدولة وتأليف حكومات وانتخاب رؤساء جمهورية ويمكننا انتخاب مجالس نيابية لا ان نمدد كما يمكننا الاحتكام للمجلس الدستوري لا ان نقاطعه. نحن نسجل اعاقة سياسية بادارة الشؤون، الاستحقاقات الدستورية يجب ان تحصل والمواطن يأن من الخوف والقتل والارهاب ويأن من الجوع والاقتصاد.
يجب ان نؤلف حكومة اليوم قبل الغد على قد آمال البنانيين من المعيب مرور 11 شهر دون تأليف حكومة.
هل التمسك بوزير او بشرط او بحقيبة اهم من التمسك بلبنان؟ لا اعرف السؤال عندهم.

عن تلقي الدولية الفرنسية ضغوطات لعدم تسليم سلاح ثقيل للجيش اللبناني:
قال سليمان: ابدا، التقيت امس بالرئيس هولاند وقلت له نحن بحاجة لسلاح نوعي بمكننا من التصدي للاسرائيل لنصبح نحن القوة الوحيدة على الارض التي تتصدى للاعتداءات الاسرائيلية.

السابق
رؤية في الدين والإبداع والحرية (2)
التالي
الجيش اوقف 7 لبنانيين و 5 سيارات والتحقيقات جارية