باسيل رفض عرض سلام والاخير ينتظر نتائج مشاورات بري – نصرالله الليلة

تسارعت الإتصالات والمشاورات الهادفة الى تأليف الحكومة بشكل مكثف رغم عطلة يوم الأحد.

الرئيس المكلف تمام سلام توجه الى عين التينة حيث اجتمع برئيس مجلس النواب نبيه بري للبحث في أخر ما توصلت اليه المفاوضات الجارية، في لقاء جرى خلاله عرض للأوضاع والتطورات والملف الحكومي حسب ”الوكالة الوطنية للإعلام”، وذلك بعد استقبال سلام في المصيطبة ممثلي “قوى 8 أذار” الذين توافدوا بشكل فردي وكل على حدة الى دارته.

لقاءات سلام كانت انطلقت مع مساعد الأمين العام لـ”حزب الله” حسين خليل الذي غادر من دون الإدلاء بتصريح، فيما ذكرت مصادر سلام أن الإجتماع كان إيجابياً.

وبعد خليل، اجتمع الرئيس المكلف مع الوزير جبران باسيل موفداً من النائب ميشال عون وقالت أوساط سلام والتيار للـ”LBCI” انه تم خلال اللقاء بحث مفصّل بالحقائب من دون إحراز أي تقدّم ملموس، كما ذكرت محطة “OTV” أن الأمور بعد الإجتماع ما زالت تراوح مكانها في ملف تأليف الحكومة لا سلبياً ولا إيجابياً.

“المستقبل” من جهتها كشفت أنه تم خلال لقاء سلام باسيل طرح وزارة الخارجية والأشغال على “التيار” الا أن باسيل أبلغ سلام عدم الموافقة على هذه التسوية.

وبعد باسيل وصل الوزير وائل أبو فاعور الى دارة المصيطبة واجتمع بسلام لمدة 5 دقائق حسب مصادر “المستقبل”، غادر بعدها على أن يعود لاحقاً في إطار حركته المكوكية للسعي الى تذليل العقبات أمام التأليف قبل الوصول الى حكومة “الأمر الواقع” التي يحذر رئيس “جبهة النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط من إصدار مراسيمها.

مصادر متابعة للتأليف أعلنت أن يوم الأربعاء حاسم لتشكيل الحكومة وسيتخذ القرار بعد الإنتهاء من المشاورات والإتصالات، كما كشفت عن مشاورات مكثفة ستجري مساء الأحد بين بري ونصرالله لبحث الموضوع الحكومي.

السابق
عشائر الهرمل لاهل عرسال:اي صلة لكم بتفجيرالهرمل الاخير ستحملكم العواقب
التالي
الطيران السوري يحلق فوق عكار