تسجيل 50 ألف نازح سوري جديد بلبنان خلال الشهر الماضي

اعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن تسجيل وصول 50 ألف نازح سوري جديد الى لبنان خلال الشهر الماضي ليرتفع بذلك اجمالي عدد النازحين السوريين في لبنان الى 902 الف نازح.
واشارت المفوضية في تقريرها الشهري الى ان 854 ألفا من هؤلاء النازحين تم تسجيلهم فيما ينتظر 47 ألفا آخرين دورهم للتسجيل الرسمي لدى المفوضية ليتمكنوا من الحصول على المساعدات الانسانية بطريقة منتظمة.
وأوضحت ان “النازحين موزعون على مختلف المناطق اللبنانية حيث يحتضن الشمال 249 ألفا و493 نازحا ويحتضن البقاع 288 ألفا و956 نازحا كما تحتضن بيروت وجبل لبنان 206 آلاف و393 نازحا والجنوب 109 آلاف و510 نازحين”.
ولفتت إلى ان “المفوضية قدمت الرعاية الصحية والدعم النفسي لأكثر من 200 من الناجين من العنف الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس خلال كانون الثاني الماضي كما ان 45 ألف نازح حصلوا على الرعاية الصحية الاولية بما في ذلك المشاورات والعلاجات والاحالات والادوية والتطعيم قبل الولادة والرعاية بعد الولادة خلال الشهر نفسه”.
وكشفت انه “تم تحديد عشر حالات لأطفال لا تزيد أعمارهم على خمس سنوات يعانون من سوء التغذية”، مشيرة إلى ان “اكثر من 627 الف نازح استفادوا من المساعدات الغذائية التي يقدمها برنامج الاغذية العالمي بقيمة 30 دولارا للفرد الواحد في الشهر”.
وذكرت ان “اكثر من 58 ألف نازح استفادوا هذا الشهر من انواع مختلفة من المأوى وتشمل مبالغ نقدية لتغطية تكاليف الايجارات ومساعدات مالية للأسر المضيفة واعادة تأهيل بعض المساكن الجماعية”.

السابق
المعلم: واهم من يظن أن الحكومة الانتقالية ستحد من صلاحيات الرئيس
التالي
توقيف أحد قادة محاور المينا في طرابلس فراس العلي