الوطني للإعلام سيطلب معاقبة الـ LBC لتعاملها مع العدو

تقرير من اسرائيل

قال رئيس المجلس الوطني للإعلام عبد الهادي محفوظ لـ”الجديد” أنه بصدد رفع توصية عبر وزير الاعلام الى مجلس الوزراء لإتخاذ عقوبات بحق المؤسسة اللبنانية للإرسال بسبب تعاملها مع العدو الإسرائيلي.

وأضاف محفوظ أنه سيطلب تعليق رخص جميع المحطات اللبنانية وعدم تجديدها بسبب تكرار المخالفات.

وكانت المؤسسة اللبنانية للإرسال عرضت تقريراً اعدته مراسلتها في الأراضي المحتلة آمال شحادة “زارت فيه قاعدة جوية لجيش الاحتلال الاسرائيلي”.

وبحسب موقع “يديعوت أحرنوت” انه تم السماح لمراسل الشبكة اللبنانية بإجراء مقابلة مع قائد قاعدة “رامات ديفيد” الجوية، وأيضا مع رئيس قسم الإعلام العربي أفيخاي أدرعي. وقد نشرت خبراً تحت عنوان “محطّة لبنانيّة في قاعدة عسكريّة إسرائيليّة”، وقالت “في حملة علاقات عامة إعلامية نادرة، سمح سلاح الجو الإسرائيلي، لقناة تلفزيونية لبنانية بتصوير فيلم داخل إحدى قواعده، وإجراء مقابلة مع أحد قادة السلاح في رسالة تهديد واضحة ومباشرة لحزب الله”.

من جانبها، أوضحت مديرة الأخبار في “المؤسسة اللبنانيّة للإرسال” لارا زلعوم لـ”السفير” أنّ “آمال شحادة لم تدخل القاعدة الإسرائيليّة”، وأنّها “حصلت على الصور من شركة إنتاج فلسطينية وسيطة، تتولّى توزيع المواد المصوّرة الممثالة. وذلك أسلوب نعتمده في كلّ تقاريرنا حول الشؤون الإسرائيليّة”.

كذلك، اكد رئيس مجلس إدارة “أل.بي.سي” بيار الضاهر لـ”السفير” ان “الإسرائيليين اتصلوا بوكالة “ميد ميديا” ومركزها رام الله، وأعطوها الشريط المصوّر موضع الالتباس”، وأنّ مراسلة القناة استقت الصور من وسيط، ولم تتواصل مع أيّ مصدر عسكري إسرائيلي مباشرة”.

السابق
الزعبي: من يطالب بتنحي الأسد «يعيش بعالم خرافي»
التالي
الغراميات الرئاسية الفرنسية: من سرّ زائف إلى حقيقة مجلْجلة