مصادر بري: القرار السياسي بتشكيل الحكومة صدر

لاحظت أوساط نيابية قريبة من رئيس المجلس النيابي نبيه بري “ان كلام رئيس تيار المستقبل سعد الحريري بما يمثل ومن يمثل هو موضع تقدير ويأتي من أجل لبنان ولمصلحته”. مشيرة الى “ان كل فريق يقدّم تنازلاً إنما يفعل ذلك ليس لأنه ضعيف بل لحرصه على لبنان. من الحريري الى حزب الله الى بري”.
وأكدت لـ”المستقبل” “ان المواقف الجدية اتخذت من كل الفرقاء، والقرار السياسي بتشكيل الحكومة صدر، والأمور ستقلع وستمشي باتجاه قيام حكومة جامعة. والقطيعة والشرخ اللذان حكما العلاقة بين القوى السياسية سيوضع لهما حد ونحن أمام مرحلة جديدة من التعاون”.
ووصفت الأوساط الكلام الذي قاله رئيس “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد أمس “في سياق “مدّ اليد والرد ايجاباً على الحريري”.كما رأت فيه تأكيداً “على التزام الجميع التعاون”.
واعتبرت ان “لا مشكلة حقيقية مع رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون “إذ إن الحكومة ليست آخر الدنيا وقد لا تعمّر طويلاً في حال تم انتخاب رئيس جديد للجمهورية، ولا تستأهل بالتالي كل هذا الصخب”. معتبرة “انهم (جماعة عون) يئنون لكنه أنين لن يؤخر انطلاق قطار تشكيل الحكومة ولن يبقيهم على الرصيف بل سيصعدون إليه”.

السابق
أوساط للديار: تخوف من عودة استهداف الجيش والمقاومة
التالي
الوفد الرسمي السوري يصل غدا الى جنيف