مستشار الرئيس الفرنسي يلتقي الموسوي للمرة الأولى منذ اعتبار حزب الله «إرهابيا»

عمار الموسوي

التقى مستشار الرئيس الفرنسي لشؤون الشرق الاوسط وافريقيا والامم المتحدة ايمانويل بون اليوم الجمعة، مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله في زيارة هي الاولى لمسؤول فرنسي منذ ادراج الجناح العسكري للحزب على لائحة الاتحاد الاوروبي للمنظمات الارهابية.

وقالت العلاقات الاعلامية في الحزب الجمعة “استقبل مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله عمار الموسوي مبعوث الرئيس الفرنسي (فرنسوا هولاند) لشؤون الشرق الاوسط ايمانويل بون، يرافقه السفير الفرنسي في بيروت باتريس باولي”.

وجرى خلال اللقاء “استعراض جملة من الاوضاع والتطورات على الساحتين المحلية والاقليمية”، بحسب البيان، دون تقديم تفاصيل اضافية.

واوضح مصدر في السفارة الفرنسية لفرانس برس ان جولة بون التي بدأت اليوم “هي زيارة عمل يلتقي خلالها كل الاحزاب السياسية في لبنان”.

وقرر وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في 22 تموز 2013، إدراج الجناح العسكري للحزب في قائمة المنظمات الارهابية، مؤكدين في الوقت نفسه انهم يريدون “مواصلة الحوار” مع كل الاحزاب اللبنانية.

واستند القرار الاوروبي الى “ادلة” على ضلوع الجناح العسكري في اعمال “ارهابية” على الاراضي الاوروبية، في اشارة الى اعتداء اوقع سبعة قتلى بينهم خمسة اسرائيليين في بورغاس ببلغاريا في 18 تموز 2012.

وانتقد الحزب في حينه القرار بشدة، معتبرا انه “عدواني” و”ظالم”، ويجعل الاتحاد “شريكا في المسؤولية” عن اي عدوان اسرائيلي على لبنان، ويمثل “اهانة” للشعب اللبناني.

السابق
أحمد الحريري يرد على ميقاتي
التالي
إشباكات عنيفة في طرابلس بعد قتل شخص من جبل محسن في القبة