لاريجاني: ايران تبذل روحها من اجل “حزب الله” وســنكون ســنداً لـه

اكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني ان “ايران تبذل روحها من اجل “حزب الله” اللبناني وستكون سنداً له اذا تم الاعتداء عليه.

ونقلت “وكالة فارس الإيرانية للأنباء” عن لاريجاني قوله “الجمهورية الإسلامية الإيرانية تبذل روحها من اجل “حزب الله”، “بالتأكيد إذا تم الاعتداء عليه فإن إيران ستكون سنداً له لأنه فخر العالم الإسلامي وقد قصم ظهر إسرائيل”.

وتحدث عن ان “موجة صحوة الثورة الإسلامية اثرت خلال السنوات الأخيرة على المنطقة والدول الإسلامية، لذلك على الدول الغربية وخصوصاً اميركا ان تعلم انها امام شرق اوسط جديد”، لافتاً الى انه “لو اغلظ المسؤولون الغربيون الكلام في شأن “حزب الله” والمقاومة، فبالتأكيد سيتلقون الصفعات”.

وتعليقا على انتقاد الأميركيين لزيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لضريح القائد العسكري السابق لحزب الله عماد مغنية واعتباره بانه زار مرقد قيادي في منظمة إرهابية، قال لاريجاني “لكننا من جهة اخرى شهدنا مشاركة المسؤولين الأميركيين في تشييع جنازة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون جزار صبرا وشاتيلا”.

وعزا لاريجاني انتشار نشاط الجماعات الإرهابية إلى “الظلم الذي مارسته الدول الغربية والأجنبية في حق المنطقة”، مشيراً الى ان “هذه الدول من خلال تسليح الإرهابيين تدعم الظلم وإثارة الحروب”، ومشددا على “ضرورة التقارب والوحدة بين المسلمين والعالم الإسلامي”.

السابق
علي الحجيري: الصواريخ هي رسالة مباشرة من حزب الله لمدينة عرسال
التالي
دبكا: خطة ايرانية لحل سياسي في سوريا وتحقيق الاستقرار في لبنان