الحريري: زج لبنان في قلب العاصفة الإقليمية هو الخطر الذي يستدرج الإرهاب

اعتبر رئيس الحكومة السابق سعد الحريري أن “لا صفة للارهاب مهما تعددت وجوهه وتنوعت مصادره سوى الاجرام”.
واشار في بيان الى ان “الارهاب الذي يستهدف المدنيين والابرياء والمناطق الامنة هو اجرام معزول بالكامل عن ادنى مشاعرلا الانسانية”.
ورأى أن “الانفجار الذي استهدف الضاحية الجنوبية من بيروت يقع في هذه الخانة، حيث يدفع اللبنانيون الضريبة تلو الضريبة من دماءهم وأرواحهم وممتلكاتهم، جراء اعمال كانت وستبقى محل الإدانة والاستنكار الشديدين:”.

وأكد “ان المواطنين الأبرياء في الضاحية هم ضحية جرائم إرهابية وإجرامية تستهدفهم منذ أشهر، وهم في الوقت عينه ضحية التورط في حروب خارجية، وفي الحرب السورية خصوصا، التي لن يكون للبنان ولأبناء الضاحية تحديدا اي مصلحة في تغطيتها او المشاركة فيها”.

وقال: هذه مناسبة جديدة لدعوة الجميع الى اعتبار تحييد لبنان عن الصراعات المحيطة، أمرا جوهرياً لتوفير الحماية المطلوبة للاستقرار الوطني، وهو القاعدة التي يجب ان يبنى عليها في مواجهة كل أشكال الإرهاب وتضامن جميع اللبنانيين على تحقيق مثل هذه المواجهة.

ورأى ان “الإصرار على زج لبنان في قلب العاصفة الإقليمية هو الخطر الذي يستدرج رياح الإرهاب الى مدننا وبلداتنا، وقد آن الأوان لكل مسؤول في اي موقع سياسي ان يعي هذه الحقيقة، وان السبيل الوحيد للدفاع عن لبنان يكون بالعمل على حماية الوحدة الوطنية والتسليم بدور الدولة ومؤسساتها الشرعية في إدارة الشأن الوطني”.

 

السابق
بري يعتبر الايدي التي اغتالت شطح هي نفسها فجرت في الضاحية
التالي
السنيورة: يجب على الجميع وقف الانزلاق الى هذا الاتون المخيف