يعالون: عناصر جهادية قد تكون قصفت إسرائيل لجرّ صراعها مع حزب الله إلينا

موشيه يعالون

أعلنت إسرائيل الإثنين أن إطلاق الصواريخ عليها من الجنوب قد يكون من قبل عناصر جهادية تحاول جرّ صراعها مع حزب الله إلى إسرائيل.

وقال وزير الدفاع موشيه يعالون بحسب ما نقلت عنه الإذاعة الإسرائيلية “ان اطلاق الصواريخ امس من جنوب لبنان باتجاه اسرائيل ربما قامت به عناصر جهادية حاولت جر اسرائيل الى تصعيد الاوضاع على الحدود بين البلدين في اطار الحرب التي تخوضها هذه العناصر ضد حزب الله”.

كما أشار الى ان “الحرب الاهلية السورية قد توسعت الى لبنان حيث اصبحت حربا شيعية – سنية وهناك من يحاول جر اسرائيل اليها، الامر الذي لا ترغب فيه اسرائيل”.

اضاف انه بعد اطلاق الصواريخ جرى اتصال مع الجانب اللبناني لتهدئة الاوضاع .

وقصف الجيش الاسرائيلي صباح الاحد منطقة الخريبة الحدودية بحوالى 32 قذيفة وذلك بعد اطلاق صواريخ من الاراضي اللبنانية في اتجاه اسرائيل.

وقالت اليونيفيل في بيان اليوم الإثنين أن الجيش اللبناني وجد “أربعة مواقع لإطلاق الصواريخ وفيها معدات يدوية الصنع في منطقة الخريبة شرق بلدة الخيام”.

وبحسب البيان “كانت رادارات اليونيفيل قد رصدت ما مجموعه 32 قذيفة مدفعية أطلقها الجيش الإسرائيلي بعد فترة قصيرة من إطلاق الصواريخ حيث وجهت إلى المنطقة التي اطلقت منها الصواريخ”.

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن الجناة “حاولوا إطلاق أربعة صواريخ على الاقل في تجاه اسرائيل، سقط إثنان منهما في شمال إسرائيل في محيط منطقة كريات شمونة فيما سقط صاروخ ثالث داخل لبنان قرب سردا. وتدل المؤشرات الأولية على ان الصاروخ الرابع إنفجر في موقع الإطلاق” بحسب البيان.

السابق
باسم فغالي ينسحب من حفل ليلة رأس السنة!
التالي
المحكمة الدولية تؤكد تسلمها حصة لبنان من ميزانية العام 2013