هولاند يتهم الاسد باستخدام الاسلاميين المتطرفين للضغط على المعارضة المعتدلة

اتهم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الرئيس السوري بشار الاسد بـ”استخدام الاسلاميين” المتطرفين في النزاع القائم في سوريا للضغط على “المعارضة المعتدلة”، معتبرا ان لا حل في سوريا مع بقاء الاسد رئيسا.

وقال الرئيس الفرنسي في مقابلة تنشر الاحد في جريدة الحياة التي نشرت مقتطفات منها على موقعها على الانترنت، “لا حل سياسياً في سوريا مع بقاء بشار الأسد، الذي يستخدم الإسلاميين للضغط على المعارضة المعتدلة”.

وشدد هولاند على “ضرورة اجتماع الأسرة الدولية حول هدف مؤتمر جنيف-2 بان يكون التأسيس لعملية انتقالية حقيقية لتجنب توسع الفوضى في سوريا”.

كما حض ايران على “لعب دور بناء في البحث عن حل للأزمة السورية، والقبول بمضمون بيان جنيف – 1، حول الانتقال السياسي في سوريا”.

وعن علاقة فرنسا بالسعودية، قال هولاند “إن “التعاون الثنائي بيننا وبين المملكة العربية السعودية يتعزز في كافة المجالات، ونظرتنا حيال الاقتصاد العالمي متقاربة”.

وأضاف: “نحن نتشارك في الهدف نفسه، وهو دعم النمو ونعمل معاً في إطار مجموعة العشرين. والسعودية تساهم في ذلك بواسطة دور الاعتدال، الذي تلعبه في السوق النفطية خلال هذه المرحلة السياسية المتمثلة بالانتعاش الاقتصادي”.

وأوضح هولاند أن “البلدين يتشاركان أيضاً في إرادة العمل من أجل السلام والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، ولذا سأتناول مع الملك عبد الله المفاوضات حول الملف النووي الإيراني، وسبل التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، وضرورة صون استقرار لبنان. وسنتحدث أيضاً عن شراكتنا في مجال الدفاع”.

السابق
القوى الأمنيّة حررت المخطوفَين العمانيّين
التالي
لجنة المتابعة في مخيم عين الحلوة: لعدم التسرع في اتهامنا