ناشطون مصريون يبدأون إضراباً عن الطعام في السجن

قال بيان نشر على الموقع الإلكتروني لـ”حركة 6 أبريل” المصرية إن “ثلاثة ناشطون سياسيين بارزين ينتمي اثنان منهما للحركة الاحتجاجية بدأوا إضراباً عن الطعام في السجن اعتراضاً”، على ما وصفوه بأنه “سوء معاملة”.

وكانت محكمة قضت هذا الشهر بالسجن ثلاث سنوات على ثلاثة من النشطاء البارزين في الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس المصري حسني مبارك في عام 2011 وهم أحمد ماهر ومحمد عادل وأحمد دومة للتظاهر دون الحصول على تصريح وإهانة الشرطة.

وماهر وعادل من زعماء حركة 6 أبريل، وهي إحدى حركات الاحتجاج الشبابية التي قامت بحشد أنصارها من خلال الانترنت قبل الانتفاضة التي أطاحت بمبارك.

وشارك الثلاثة في مظاهرات احتجاجاً على قانون أصدرته الحكومة المؤقتة في نوفمبر تشرين الثاني يحظر التظاهر دون الحصول على تصريح من السلطات. ويعد القانون ضربة لأحد المكاسب الكبيرة لثورة 25 يناير 2011.

وقال البيان المنشور على الموقع الرسمي لحركة شباب 6 أبريل إن النشطاء الثلاثة بدأوا إضراباً عن الطعام أمس الأربعاء لأن إدارة السجن منعت عنهم الملابس الشتوية وتشن عليهم حربا نفسية.

ونفى متحدث باسم وزارة الداخلية إساءة معاملة السجناء. وقال انه “لا توجد معاملة سيئة على الإطلاق ولا يوجد تمييز في الطريقة التي يعامل بها جميع السجناء”.

السابق
توقيف مشتبه فيه بجريمة قتل مواطنة في عرسال على خلفية افضلية مرور
التالي
رئيس مجلس الأمن الروسي: لن يكون ممكنا عقد مؤتمر جنيف 2 في موعده