ماروني: مشروع حزب الله واضح هو بناء دويلات فوق الدولة

رأى عضو كتلة “الكتائب” النائب ايلي ماروني أن “السير بالشروط التي يضعها فريق 8 آذار وتحديداً “حزب الله” ستؤدي بالبلد الى الخراب والى تدميره وإلغاء الوطن”.
وشدّد على أن “التمسك بحكومة شرعية ميثاقية تبني المؤسسات،فتكون الأضرار أخف بكثير من السير بشروط “حزب الله” وفريقه”.
وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، أكد انه “لا يمكن اليوم، الإستسلام بعد كل المقاومات والدماء التي سالت من الشهداء حتى يبقى الوطن، وبالتالي لا يجوز ان نفرّط فجأة بما حصل”، لافتا إلى ان “مشروع “حزب الله” واضح، هو بناء دويلات فوق الدولة، حيث يريد ان يكون قرار الحرب والسلم بيده، ويسعى الى تحويل البلد الى ميليشيات ومزارع مسلحة، مشيراً الى أن هذا ما نراه حيث الفتن تتنقل من مكان الى آخر”.
وأشار ماروني الى أن “خطابات الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصرالله لا سيما الأخير منها، ما هي إلا عبارة عن تهديدات وتصعيد في المواقف، وهذا ما لا يتلاءم مع الوفاق وبناء المؤسسات”.
وشدد ماروني على أن “فريق 14 آذار يحاول الحفاظ على المؤسسات الدستورية والضغط من أجل تشكيل حكومة تكون قادرة على مواكبة الوضع الأمني والسياسي في البلد وانتخاب رئيس جديد للجمهورية في الموعد الدستوري”.
وأضاف: “قلنا مراراً وتكراراً ان بعد الإنتخابات النيابية الفريق الذي يفوز يحكم، حتى ولو كان فريق 8 آذار.وتابع: نحن نرى وسنرى أكثر الى أي مدى يساهمون في تدمير هذا البلد”.
واعتبر ماروني ان “تشكيل حكومة بصيغة الـ 9-9-6 هي حكومة متفجرة منذ تشكيلها وليس بعد تشكيلها”.
وعن الإستحقاق الرئاسي، قال ماروني: “البطريركية ومعظم القيادات المارونية والمسيحية، تضع كل ثقلها في سبيل إتمام الإستحقاق الرئاسي في موعده”.

السابق
انطوان سعد: لسحب السلاح غير الشرعي ومحاسبة المتورطين
التالي
أسود: لا قيمة لكل المشاورات إذا لم يضـع الجميع خطة لإنقاذ الجمهورية