بري: لم يسبق ان اثار الرئيس سليمان موضوع التمديد معي

أكد رئيس المجلس النيابي نبيه بري تعليقاً على ما يُشاع عن التمديد لرئيس الجمهورية ميشال سليمان، أنه لم يسمعه مرة يتكلم عن طلبه التمديد، أو أنه يسعى إليه. وقال امام زواره أمس بحسب ما نقلت صحيفة “الأخبار”: “لم يسبق أن أثار رئيس الجمهورية هذا الموضوع معي. ولذلك لا أريد أن اظلمه”. ونبه إلى أنه “إذا وصلنا إلى نهاية كانون الثاني المقبل، فإن تأليف الحكومة يصبح في وضع حرج”، موضحا أن “هذا لا يعني عدم تأليفها، بل إن التأليف سيصبح عندئذ أكثر صعوبة وتعقيداً، لأن الحكومة تحتاج إلى مدة شهر لوضع بيانها الوزاري والمثول امام مجلس النواب”. وأكّد بري تمسكه بصيغة 9-9-6، مبدياً ارتياحه إلى ما يتردد عن أن رئيس الجمهورية يؤيد هذه الصيغة، وانه لا يريد أن يفرض حكومة أمر واقع قبل نهاية ولايته الرئاسية.

كما نقلت صحيفة “الجمهورية” عن بري “مخاوفه إزاء الوضع الامني، بعدما أصبح لبنان ساحة جهاد للجماعات المتشددة”، معتبراً أنّ “الاعتداءات التي تعرّض لها الجيش خطيرة وباتت تلزم الجميع بالالتفاف حوله”.
وإذ لفته البعض الى رصاص الابتهاج الذي أطلِق في طرابلس أمس الاوّل على أثر إطلالة أمير “جبهة النصرة” ابو محمد الجولاني التلفزيونية، رأى برّي أنّ “هذه مسألة خطيرة، تدلّ على الجوّ المشحون وتؤكّد ما قلته من أنّ لبنان تحوّل “ساحة جهاد” لدى المتطرّفين والمتشدّدين”.

السابق
شعبة المعلومات أوقفت متهمين بجريمة قتل
التالي
مساعدة وزير الخارجية الأميركي: مساعدات اميركية ستقدم للاجئين في لبنان