الحجار: ممارسة المحور السوري الإيراني أدخلت الإرهاب والتكفير الى لبنان

أوضح عضو كتلة “المستقبل” النيابية النائب محمد الحجار، أن “التعرض للجيش او الإعتداء عليه او المس به هي من المحرمات بالنسبة إلينا كتيار “المستقبل” خصوصا وأن الجيش هو القاعدة الأساسية للدولة، وهو الأداة التي من خلالها يمكن للدولة ان تبسط سيطرتها على كل الأراضي اللبنانية ولا يمكن لأحد ان يشاركه هذه المهمة على الأرض اللبنانية وعلى طول الحدود”.
وحول كلام بعضهم من أن “بيئة تيار المستقبل هي البيئة الحاضنة للإرهاب”، أوضح الحجار في حديث إذاعي، أن “الموضوع الأمني أصبح الشغل الشاغل للمواطن اللبناني على إمتداد الوطن وبالنسبة لنا فكل ما له علاقة بالإرهاب والتطرف هو مشروع يتناقض مع أهداف تيار المستقبل”، معتبرا أن “هناك عاملين أوصلا الى الإرهاب والتكفير في لبنان واولهما ممارسة حزب الله في سوريا سيما وان هناك خطاب وهناك ايضا ممارسة دأب عليها المحور السوري الإيراني، وهي المفاوضات والمناقشات والتسويات الجاري الحديث عنها في الشرق الأوسط حيث من مصلحة هذا المحور إبقاء حالة التوتر على الساحة اللبنانية”.
وإستطرد “تيار المستقبل موجود وهو يتنامى بإستمرار. وفي ما خصّ موضوع الحركات التكفيرية فوجودها قليل جدا على مستوى العالم الإسلامي. أما وإنها تمارس هذا الإرهاب، فهي بوجود رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري أو من دون وجوده تمارس عملها الإرهابي وبالتالي إتهام تيار المستقبل بالبيئة الحاضنة للأرهاب غير سليم”.

السابق
البزري: صيدا لن تكون في مواجهة الجيش
التالي
تراتيل ميلادية في صيدا