فريد الخازن: لإيجاد وسيلة لتكشيل حكومة جامعة في ظل الأزمات

أوضح عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب فريد الخازن، أنه “بعد ثمانية أو تسعة أشهر من استقالة الحكومة، لا بد من إيجاد وسيلة لتكشيل حكومة جامعة في لبنان، في ظل أزمات متعددة الأوجه، وليس حكومة “فيتوات” متبادلة سيما وان هكذا حكومة ستزيد من الأزمات”، مشيرا الى أن “هناك قوى سياسية وهناك طوائف في لبنان ما يلزمه حكومة تتمكن من إتخاذ القرار السياسي”.
وأشار في حديث تلفزيوني، الى أن “إستبدال حكومة تصريف أعمال بأخرى مماثلة، لا تقدمنا للأمام. واذا كانت الحكومة أمر واقع ولا تنال الثقة سوف تكون أيضا بمثابة حكومة تصريف أعمال”.
ولفت الى “الكلام المتسرب من جهات عديدة حول التمديد لرئيس الجمهورية فرغم رفض الرئيس ميشال سليمان للأمر وتكراره مرارا في تصاريحه، فإذا شد أجد على يده لن يرفضه في ما بعد”.
وأشار ايضا الى كلام مشير الى التمديد لنصف ولاية، معربا عن أمله في أن “لا يحدث ذلك لأنه كلام خطير جدا وخرق فاضح للدستور”. وإعتبر اننا “في ظرف مختلف عن الدوحة وعلى حدودنا هناك حرب عالمية في سوريا وانهيار كبير للدولة والمجتمع وكل شي وحدودنا مفتوحة مع سوريا وبالتالي فإننا في حقبة أخرى مختلفة عن الوصاية السورية في لبنان حيث كان يتخذ القرار في دقيقة واحدة”. وأشار الى انه “لا يمكن ان يكون الحل بمواجهة كما سيق على لسان السعودية بانه اذا لم يمدد للرئيس سليمان سيكون هناك مجابهة، والأخطر من ذلك ان ينقل هذا الكلام عن لسان الرئيس سليمان”.

السابق
زاسبيكين: لعزل المجموعات الإرهابية عن المجال السياسي في سوريا
التالي
مادونا تنفصل عن حبيبها