نداء لمساعدة اهالي قرى وبلدات جبل اكروم المعزولة

وجه رئيس بلدية كفرتون في قضاء عكار حسن الادرع، نداءً عاجلاً الى المسؤولين المعنيين لمساعدة أبناء قرى وبلدات جبل اكروم، واصفا الوضع في تلك المنطقة بالمأساوي بفعل اثار العاصفة الثلجية وموجة الصقيع والجليد التي ساهمت بعزلها عن باقي المناطق اللبنانية، داعيا الى “مدهم بكل ما هو ممكن لمساعدتهم على فتح الطرقات والصمود في مواجهة موجة البرد والجليد”.

وأشار الى ان الكهرباء مقطوعة والمياه مجمدة في شبكات التوزيع ومخزون المحروقات لدى الاهالي قد نفذ وكميات الحطب محدودة.

واعلن ان المنطقة تستضيف مئات العائلات السورية التي تعاني ايضا من واقع صعب وحياتهم مهددة مع افتقار خيمهم والغرف التي يشغلونها الى اي من مقومات السكن في ظل هذا الطقس العاصف والمثلج.

ولفت رئيس البلدية الى ان اصحاب قطعان الماشية ولا سيما الماعز حاولوا نقل قطعانهم الى اماكن اكثر دفئا لكن الامر تعذر عليهم، ما ادى الى نفوق عدد من رؤوس الماعز. وناشد وزارة الزراعة العمل على تأمين الاعلاف لهذه القطعان التي تشكل المصدر الاساسي لعيش قسم كبير من السكان في المنطقة.

وأشار الى ان كثافة الثلوج التي تساقطت خلال الساعات ال 48 الماضية الحقت اضرارا بالغة بالاشجار المثمرة التي تكسرت اغصانها، كما ان سقف ملعب كرة القدم في بلدة كفرتون قد انهار كليا بسب تراكم الثلوج عليه وتحطم العوارض الحديدية.

السابق
آذار 2013: هكذا وعد حزب الله أسامة سعد بإنهاء الأسير
التالي
المؤتمر السنوي الخامس عن صحة المرأة