مجسم متكامل لجامعة للاطفال

جامعة للاطفال

وقعت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) اتفاقية مشتركة مع مؤسسة “كيدز موندو”، تخول (LAU) حصرية اقامة مجسم جامعة في حرم المؤسسة يوفر للطلاب التعرف المباشر لمستقبلهم المهني، مبينا “أهمية التعليم في حياتهم”.
ويقف وراء “كيدز موندو” كل من هند بري وعلي كزما (خريجان من LAU) بالاضافة الى مارك حرب المسؤول عن التطوير والتسويق (وهو أيضا خريج)، الأمر الذي شجع مكتب علاقات الخريجين في الجامعة على الدفع باتجاه الاتفاق بين الطرفين.
حفل التوقيع جرى في حرم بيروت، وتولاه عن الجامعة رئيسها الدكتور جوزف جبرا وعن كيدز موندو علي كزما الذي قال: “نحن فخورون ان تكون جامعتنا التي كانت السبب في ما نحن عليه اليوم، هي المثال الذي سيتبعه طلاب اليوم، رجال الغد، كقدوة تحتذى في مشروعنا”.
أما الدكتور جبرا فأكد ان “هذا التعاون بين الجانبين يمثل “توسيعا لرسالة الجامعة اللبنانية الاميركية نحو قادة المستقبل من خلال اظهار اهمية التعليم في تمكينهم من اختيار المهنة التي ستخولهم ان يتطوروا ويبرعوا”.
وكانت ادارة الجامعة شكلت خلية متخصصة برئاسة الدكتور ايلي بدر لوضع التصاميم الخاصة بالمجسم الجامعي في “كيدز موندو”، كما وضع برنامج مصغر لتعريف الطلاب على أهمية التربية، بحيث تكون هناك اجازات في المرئي والمسموع، والانسانيات والادارة المالية، بشكل رمزي على ما قالت الدكتورة ريما بحوس، رئيسة قسم التربية في الجامعة.
واعتبر الدكتور مارون دكاش ان “تحويل المساحة المتوفرة الى مجسم لحياة جامعية كان تحديا في حد ذاته، وكان الاختبار يكمن في القدرة على خلق الانعكاس الحقيقي للجامعة على بقعة اصغر بكثير من دون ان تكون له الصفة الفولكلورية، لقد اردناه موقعا عصريا لاجتذاب الطلاب من خلال رسالتنا في ان تكون جامعة بلا حدود”.

السابق
وقفة تضامنية مع طرابلس الرابعة بعد الظهر
التالي
الرئيس سعد الحريري يرثي نيلسون مانديلا