أبو فاعور: سوف اتخذ صفة الادعاء بجرم قتل اطفال في طرابلس

عقد وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال وائل ابو فاعور مؤتمرا صحافيا اليوم، ورأى “ان الصورة التي نشرتها بعض الصحف والتي تظهر طفلين لبنانيين مقتولين برصاص القناصين في باب التبانة هي التي دفعته لعقد هذا المؤتمر لان ذلك غير مقبول”، مؤكدا “ان كلامه بعيد كل البعد عن السياسة”.

واشار الى ان “ما يتعرض له الاطفال في طرابلس غير مقبول، وانه كرئيس لمجلس الطفولة سوف يتخذ صفة الادعاء امام القضاء اللبناني لحماية الاطفال مما يتعرضون له”.

وقال:”يوجد في طرابلس 3122 عائلة تحت خط الفقد الموقع، و1157 في الميناء وهذا يعني ان 4279 عائلة موجودة في طرابلس وهذا مؤشر خطير على ما يعانيه الناس.اعرف جيدا خلفية ما يجري في طرابلس على خلفية التفخيرين اللذين حصلا واللذان حصدا 50 لبنانيا بريئا، لكن ليس من المسموح ان يحصل ما يحصل للاطفال. وبصفتي رئيس المجلس الاعلى للطفولة سوف اتخذ صفة الادعاء بجرم قتل اطفال في طرابلس لانه وان كان مطلق النار عليهم مجهولا فان من يعط الاوامر معروف ولا فرق هنا بين رؤساء المحاور او المسؤولين عنهم”، مؤكدا “انه ما لم يتحرك احد فهذا يعني ان الدولة وقوى الامن وللمجتمع المدني استسلموا وهذا مرفوض”.

وتابع:”من هنا، علينا ان نتابع الموضوع حتى النهاية ليأخذ القضاء مجراه، وهنا ادعو المجتمع المدني للاعتصام امام قصر العدل ليأخذ القضاء مجراه”.

وردا على اسئلة الصحافيين، شدد “انه مستعد للاستقالة لو كانت هذه الاستقالة تغير في الواقع وتحل المشاكل التي يمر بها لبنان”.

السابق
إصابة اللينو ومرافقه بانفجار عبوة خلال تشييع محمد السعدي في مخيم عين الحلوة
التالي
حزب الله يفاوض معارضة سوريا لاسترداد أسرى له لدى الجيش الحر