آبادي: تخصيب النووي سيستمر داخل أراضي إيران دون تعطيل أي مركز للتخصيب

اعلن السفير الايراني في لبنان غضنفر ركن آبادي انه “بناء على الاتفاق الذي تم أخيرا بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ومجموعة الخمسة زائد واحد، فإن عملية التخصيب ستستمر داخل الأراضي الإيرانية من دون تعطيل أي من مراكز التخصيب، وستبقى كل المواد المخصبة داخل البلاد. وفي المقابل، سيتم خفض العقوبات تدريجيا، وصولا إلى إلغائها، وهذا ما أدى إلى توتر المسؤولين الصهاينة وإثارة غضبهم”.

كلام آبادي جاء وطنية خلال احتفال تأبيني أقامت المستشارية الثقافية الايرانية وجمعية “المعارف الاسلامية” و”رسالات” للملحق الثقافي الايراني الشيخ ابراهيم انصاري الذي قضى في تفجيري الجناح، في قاعة “رسالات”-الرحاب في بئر حسن.

واعلن آبادي “أننا في الجمهورية الإسلامية الإيرانية نفتخر بشهدائنا، ونفخر بكل ما قدمناه وسنقدمه من تضحيات في سبيل مبادىء ثورتنا المباركة التي قادها إمامنا الخميني، ونؤكد التزامنا بها، وهي التي أثبتت صوابيتها وحققت بدماء شهدائها وتضحيات الجرحى والمعوقين كل هذه الانجازات، بدءا بالثورة، ثم بالحرب المفروضة الظالمة لثماني سنوات، مرورا بشهداء الطاقة النووية إلى كل الشهداء الذين أزهرت دماؤهم وصمود شعبهم نصرا أجبر قوى العالم الكبرى على الاعتراف بدور إيران والمقاومة وسطوع مكانة نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية المقدس، وحقها في الحفاظ على برنامجها النووي”.

السابق
السنيورة من بكركي: وجهات النظر متطابقة مع الراعي لجهة التمسك بمبادىء اعلان بعبدا
التالي
مسلحون سلبوا مواطنا 15 الف دولار على طريق النحلة في بعلبك