سلام من بعبدا: نعم ما زالت العراقيل والعقبات امامنا

أكد الرئيس المكلف تمام سلام “ان تشكيل الحكومة بات أمرا ملحا وضاغطا لمواجهة الاوضاع المستجدة، ولا جديد عن العمل لتشكيل الحكومة، وسأبقى وفخامة الرئيس ميشال سليمان نسعى بكثير من الشفافية والاخلاص، وخصوصا لما اشعر به من تأييد ومواكبة من المواطنين والناس ومن ثقة كبيرة لما نقوم به. نعم ما زالت العراقيل والعقبات امامنا، وفي لحظات يشعر الانسان وكأن لا تقدم ولا تذليل للعقبات والعراقيل، بل اذا ما استمعنا الى بعض المواقف والتصاريح نرى وكأن المعنيين من القوى السياسية لا يريدون تسهيل هذا الامر، وبالتالي تزداد الشروط والعراقيل.أملي كما قلت الا أتخلى عن الامانة الا بعد ان أقتنع ان السعي لن يجدي نفعا”.

وأشار الى انه سيتابع البحث بعد عيد الاضحى، وقال: “آمل ان نتمكن ان نكون اكثر وضوحا للخيارات التي سأقدم عليها”.

وردا على سؤال، اشار سلام الى ان الصيغ المتداولة عادية، وكل الاقتراحات والطروحات في التداول، وهناك الى الآن عدم وضوح، وآمل بعد عيد الاضحى، ان نعطي امر تشكيل الحكومة جهدا اضافيا ونهائيا، ونرى كيف تستقر الامور”.

ولفت سلام الى “ان الخطوط مع كل الجهات لم تقفل، وخصوصا مع الرئيس نبيه بري، ولكن وتيرة تفعيلها وانتاجها تضعف حينا وتنشط احيانا”، وقال:”انا منفتح على الجميع، وقلت ذلك من اول الطريق، وموجود لاقوم بالمهمة، وان كانت هذه المهمة ليست سهلة في هذه الظروف، ولكن يجب ألا تكون مستحيلة”.

وجدد سلام التأكيد “ان كل الصيغ ما زالت مفتوحة، وكذلك الاحتمالات، ولا يمكن ان اغلق الباب”.

السابق
لماذا تغيب الفنون الأدبية والبصرية عن الضاحية؟
التالي
كثرة النوم تسبب الخرف

اترك تعليقاً